إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالفيديو.. لحظة مؤثرة لأنثى شمبانزي تحتضن منقذيها من الموت
break

بالفيديو.. لحظة مؤثرة لأنثى شمبانزي تحتضن منقذيها من الموت

الإثنين 26 نوفمبر 2018
09:09 PM بتوقيت السعودية

أظهر مقطع فيديو نشره موقع “ديلي ميرور”، اليوم، رد فعل مؤثر من أنثى شمبانزي تجاه منقذيها من الموت على يد مجموعة من الصيادين قبل أن يطلقوا سراحها في البرية.

وظهرت أنثى الشمبانزي، التي تدعى “ووندا”، في بداية الفيديو، وهي تخرج من قفص نقلت فيه من مركز إعادة التأهيل، مستعدة لبدء حياة جديدة في بيئتها الطبيعية بعدما قرر المسؤولون عنها بأنها أصبحت جاهزة للانطلاق في البرية.

بعدما خرجت “ووندا” من قفصها قامت باحتضان فريق العمل الذي قام بنقلها، وهم نفس الفريق الذي أنقذها من الموت سابقا، حيث كانت عرضة لخطر “تجارة لحوم حيوانات الأدغال” على يد مجموعة من الصيادين غير القانونيين.

انتهت مرحلة التأهيل الخاصة بـ”ووندا” وكان عليها العيش بطريقة طبيعية، لذا قام المشرفون بإطلاق سراحها في جزيرة الفردوس، وظهرت وهي في حالة من الفضول تجاه هذا العالم الجديد بمقطع فيديو مؤثر حصل على ملايين المشاهدات.

وقالت “جين غودال”، وهي أخصائية في دراسة حيوانات الشمبانزي منذ 55 عاما، إن هذا الاحتضان الكبير والقبلة التي حصلوا عليها من “ووندا” هما الحدث الأكبر في حياتها.

كانت “ووندا” واحدة من 170 شمبانزي في مركز إعادة التأهيل، وبعدما حملت وتم إطلاقها في البرية أصبحت أم لشمبانزي صغير أطلق عليه اسم “هوب”، وهي تعيش مع 30 شمبانزل آخرين في الفردوس.

لقطة مميزة لقط يمارس الرياضة في أحد شوارع الصين

شاهد أيضاً:

الإثنين 26 نوفمبر 2018
09:09 PM بتوقيت السعودية