إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالفيديو.. لحظات مؤثرة لأب يرى ابنه للمرة الأولى
break

بالفيديو.. لحظات مؤثرة لأب يرى ابنه للمرة الأولى

الجمعة 02 نوفمبر 2018
05:50 PM بتوقيت السعودية

سجلت سيدة تدعى “ناتاشا ديلي”، لحظات مؤثرة لزوجها المصاب بعمى الألوان، وهو يرى طفله للمرة الأولى بوضوح، بعدما اشترت له “نظارة طبية” تعرف باسم نظارات “إنكروما” تعمل كفلتر يسمح للمريض بالتفريق بشكل واضح بين الألوان.

إعلان

وفي مقطع الفيديو الذي نشره “ديلي ميل” اليوم، ظهر “هيكس” 22 عاماً، من ولاية “أوريغون” الأمريكية، وهو متأثر إلى حد البكاء بعدما طلبت منه زوجته ارتداء النظارة، ورأى طفله للمرة الأولى بشكل سليم.

وتعليقًا على الفيديو الذي استمر لمدة دقيقتين، قالت الزوجة: “إنه قادر على رؤية الألوان مثلنا الآن.. يرى ابننا مثلما أراه”، مشيرة إلى أنها أشترت النظارات لزوجها بعد 3 أيام من جمع التبرعات.

ويؤثر عمى الألوان على واحد من كل 12 رجلاً (8%)، وواحد من كل 200 امرأة في العالم، وفقاً للأحصاءات العالمية، وهي حالة مرضية تترك المريض يكافح للتمييز بين ألوان معينة منذ الولادة، لكن في حالات نادرة، يمكن أن يتطور لاحقًا ويرى بشكل طبيعي، وهو مرض أكثر شيوعا بين الرجال حيث يتم نقله من قبل الوالدين من خلال كروموسوم إكس.

ويجد معظم المرضى صعوبة في التمييز بين اللونين “الأحمر والأخضر” و”الأزرق والأصفر”؛ ولكن القليل منهم غير قادرين على تمييز أي لون على الإطلاق، مثل حالة “هيكس”، وهؤلاء المرضى يمكنهم رؤية الأشياء فقط في ظلال الأسود والأبيض.

ويعاني شخص واحد من بين كل 20 شخصًا من عمى الألوان، وهي حالة تجعل العالم مكانًا باهتًا للنظر إليه، وهناك أربعة أنواع من عمى الألوان تعرف باسم “protanopia”، و”dueteranopia”، و”tritanopia”، و”achromatopsia”.

شرطي ينقذ كنغارو من الغرق في المحيط

شاهد أيضاً:

الجمعة 02 نوفمبر 2018
05:50 PM بتوقيت السعودية