القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو..كيف احتفل كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية؟

توج لاعب منتخب البرتغال لكرة القدم، كريستيانو رونالدو ، بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة.

وحصل لاعب نادي ريال مدريد الإسباني على الجائزة في الأعوام، 2008، و2013،و2014، ويصبح رونالدو بهذا الفوز ثاني أكثر اللاعبين تتويجا بعد اللاعب نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الذي حاز على الجائزة في الأعوام، 2009، و2010 و2011 ،و2012، و2015.

[foogallery id=”278656″]

ويحصل الفائز على هذه الجائزة من خلال تصويت يشارك فيه 173 من جميع أنحاء العالم، وتُمنح الجائزة الذهبية إلى أفضل لاعب مقيم في أوروبا، وكانت فرنسا المسؤولة عن منح هذه الجائزة منذ عام 1956، ولكن في الأعوام الستة الماضية أصبحت الجائزة تمنح بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وأنهى ارتباط الاتحاد بالجائزة في سبتمبر الماضي.

وتوزع جوائز أفضل لاعب ولاعبة وفريق في العالم في حفل بمدينة زيورخ السويسرية، في التاسع من يناير.

وأحرز رونالدو 19 هدفا في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك في 20 مباراة مع ناديه ومنتخب بلده خلال الموسم الحالي، و54 هدفا في الموسم الماضي، كما أضاف رونالدو لرصيده انجازا جديدا، بعد فوز ناديه ببطولة دوري أبطال أوروبا، كما سجل 3  أهداف في بطولة الأمم الأوروبية 2016، والذي انتهت بتتويج منتخب بلاده.

واحتفل كريستاينو رونالدو، عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستقرام” بفوزه بجائزة الكرة الذهبية، ونشر عدة صور وهو يحمل الدرع التكريمي معلقا: “سعيد للغاية بفوزي بهذه الجائزة، شكرا ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، عام عظيم”.

[vod_video id=”yGlTdweYyzecEJvuTdaJw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر