القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. علماء آثار يكتشفون جثة محارب قديم.. “مات مرتين”!

اكتشف علماء آثار بريطانيين بقايا محارب من العصر الحديدي، دفن قبل 2000 سنة من الآن في مقاطعة يوركشاير البريطانية، بحسب ما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

[vod_video id=”DqSFPtg9z1heBvVVxuRwkA” autoplay=”1″]

وكانت الـ”جثة” مليئة بالثقوب التي أحدثتها الرماح، وقد تعرض للضرب في جبهته بآلة غير حادة، وصفها العلماء بأنها “من الصعب أن تقتل”، ويشير العلماء إلى أن المعركة لم تكن المعركة هي ما تسببت في وقوع الإصابات الرهيبة.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”692637,692638,692639″]

ويقول الخبراء، إن الإصابات وقعت فيما يبدو بعد وفاته، ويشيرون إلى أن المحارب قد مات في سن بين 17 و25 عاماً، حيث أن السبب الرئيسي للوفاة غير واضح من خلال الفحوصات.

وتقترح بعض التفسيرات، أن الإصابات بعد الموت تتسق مع التقاليد القديمة المصممة لضمان عدم بعث المحاربين من جديد كمصاصي دماء، حيث يتم ضربهم بعد الموت والدفن من أجل قتلهم مرة أخرى، لضمان ألا يقوموا مرة أخرى من قبورهم.

الجدير بالذكر أنه تم العثور على قبر لامرأة مماثلة في العمر دفنت على مقربة من المحارب الكبير بالقرب من بلدة بوكلينغتون، وكذلك على جثة مسن دفن في عربة تجرها الخيول، وقد أثارت الاكتشافات غير العادية في يوركشاير أسئلة لا تعد ولا تحصى، ويعمل الباحثون في وكالة الآثار “MAP” الآن على فهم ما حدث في الموقع منذ آلاف السنين.

[more_vid id=”VMhk2cxmWIcXHEqS1DYfzA” title=”محمد الصيرفي يكشف حقيقة اصابته بعينه” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر