القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. طفل بطل يكسب الكثير من الوزن لإنقاذ حياة والده

حصد طفل عمره 11 عامًا، من مدينة شينشيانغ بمقاطعة خنان الصينية، على إشادة وشهرة واسعتين، ووصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنه بطل بعدما أنقذ حياة والده بتناول أكبر قدر من الطعام، واكتساب الوزن الثقيل.

ووفقًا لموقع “أوديتي سنترال”، تم تشخيص والد الطفل “لو زيكوان”، مريضا بالسرطان منذ 7 سنوات، وتم علاجه بالدواء، لكن حالته الصحية بدأت تتدهور بشكل كبير، حتى أبلغه الأطباء بأن خياره الوحيد هو زرع نخاع العظم لإنقاذ حياته.

[vod_video id=”vgF8RdKv3CyUGSeE8dQVw” autoplay=”1″]

وبعد فحص أفراد العائلة، وجد أن الطفل “زيكوان”، هو المتبرع الوحيد، لكن كانت هناك عقبة وحيدة، حيث يبلغ وزنه 30 كغم، وأخبر الأطباء العائلة بأنهم لن يجروا العملية إلا إذا زاد وزنه على 45 كغم.

وكان الطفل يتناول الطعام 5 مرات يوميًا، وتتألف وجبة طعامه من اللحوم الدهنية والأرز، حتى وصل وزنه إلى 50 كغم، وهو الوزن المثالي لإجراء العملية.

بالفيديو.. طفل بطل يكسب الكثير من الوزن لإنقاذ حياة والده

وتعرض الطفل للتنمر من قبل أصدقائه في المدرسة، حيث أطلقوا عليه وصف “الصبي السمين”، لكنه لم يبال لأي من هذه التعليقات السلبية، إذ يقول إنه ظل يأكل لأنه لا يتحمل خسارة والده، والأهم هو إنقاذ حياته ثم فقدان الوزن في وقت لاحق.

ولمس الطفل قلوب الملايين في الصين، بعدما انتشرت قصته بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد الجميع به، كما عرضوا الدعم المالي لمساعدته على تحقيق أهدافه.

[more_vid id=”7fQaLaBetjXGAoY1x7n8IQ” title=”طفلة بلعت سنها خلال نومها ونجت بأعجوبة” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر