القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو- شاهد جمال المرأة العربية على مر السنين

الموضة والاناقة في تغير وتبدل مستمر، فمن الواضح ما كان رائجًا قبل عام لن يكون ذاته الآن، وكذلك الأمر بالنسبة لصيحات الجمال والماكياج، وليس المهم هو تغير نوعية وأشكال أدوات التجميل، بل أن مفهوم الجمال في حد ذاته هو الذي يتغير.

ففي عام 1950 درجت صيحة أحمر الشفاه باللون الأحمر والشعر الأشقر، ويعود الفضل كله إلى ملكة الإغراء مارلين مونرو التي اشتهرت بهذه الموضة، وفي جولة لعام 1980 درجت صيحة الحاجبين العريضين وظلال العيون النابضة بالحياة.

وعام 1990، اشتهر لون الشعر ذو الخصل الذهبية ولون البشرة البرونزي بفضل النجمة الحسناء جينيفر لوبيز التي اشتهرت بهذه الصيحة، وفي القرن الواحد والعشرين انتشرت صيحة استخدام الكونتور في المكياج كون نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان وعائلتها اشتهرن باستخدامه بمثالية مطلقة.

[vod_video id=”DtLEXG35oSpZwUaFMobA” autoplay=”1″]

ورغم ان هذه الصيحات اشتهر بها العالم الغربي، غير أنه قد يكون مفاجأة بالنسبة لك أن تدرك أنها لا تختلف كثيرًا عما كان دارجًا في الشرق الأوسط.

وعبر الفيديو الذي نشره موقع Emirates Women سنكشف سحر الجمال العربي وتطوره على مر السنين، وستلاحظون الاختلاف الجذري من عقد لآخر.

في عام 1900، استخدمت النساء في الإمارات العربية المتحدة الكحل لرسم عيونهن ولتزيين وجوههن برسومات تشبه الوشوم، وبالنسبة للعراق، فقد اشتهرت النساء برسمة عين القطة.

وفي عام 1940، أصبحت النساء أكثر جرأة في سوريا، فاستخدمن أحمر الشفاه ورسمن الحاجبين، أما مصر في عام 1960 اشتهرت النساء بتسريحة شعر “خلية النحل”.

وبحلول عام 1980 وأوائل عام 1990، كان تأثير الغرب قوي على الموضة، أما في القرن العشرين عائلة واحدة صيرت على سير منحنى الموضة في جميع أنحاء العالم، وهي عائلة كاردشيان.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر