القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. سلمان الحزم في جولة الفرح الخليجي يشارك في العرضة

أدى خادم الحرمين الشريفين “سلمان الحزم” الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله –  “العرضة” مع فرق الفنون الشعبية، احتفاءً بزيارته التاريخية إلى الإمارات وقطر والبحرين والكويت.

وشارك خادم الحرمين الشريفين “سلمان الحزم” احتفالات الإمارات بعيدها الوطني 45، وتفاعل في مكانه بالمنصة عندما بدأت فقرات حفل مهرجان زايد التراثي بعرضة “العيَّالة” إحدى الفنون الشعبية الإماراتية ترحيباً بتشريفه.

كما شارك الملك سلمان خلال زيارته إلى دولة قطر الفرقة في أداء العرضة ممسكاً بعصاه، وبجواره أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وذلك قبيل دخولهما الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة، لعقد جلسة مباحثات رسمية.

وفي العاصمة البحرينية المنامة، شارك خادم الحرمين الشريفين “سلمان الحزم”، في العرضة، خلال حفل الاستقبال الذي أقامه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين على شرف خادم الحرمين.

وتفاعل الملك سلمان بن عبد العزيز، مع العرضة على أنغام العرض الفني الذي أجري أثناء استقباله في دولة الكويت، وظهر خادم الحرمين ممسكا بسيف يرقص به، وشاركه الرقصة أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح.

ورقصة العرضة النجدية وتسمى أيضا بالعرضة السعودية هي رقصة شعبية تؤدى في أوقات الاحتفالات والأعياد، وفيها يتم تكرار أبيات شعرية وأناشيد معيّنة.

[vod_video id=”YTLXdvVjTqCDlE2IfAU3g” autoplay=”1″]

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر