إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

إبراهيم خفاجي
break

بالفيديو.. زهور الوفاء تحيط الشاعر إبراهيم خفاجي في ذكراه

السبت 24 نوفمبر 2018
12:51 PM بتوقيت السعودية

تحل اليوم، 24 نوفمبر، ذكرى وفاة الشاعر إبراهيم خفاجي مؤلف النشيد الوطني السعودي، عن عمر يناهز 90 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وفي مثل هذا اليوم، منذ عام، فجع الشارع السعودي، بخبر وفاة مؤلف النشيد الوطني، الشاعر إبراهيم خفاجي، بعد معاناة مع المرض، حيث قضى أيامه الأخيرة، بمدينة الملك عبد الله الطبية، في مكة المكرمة.

ولد الشاعر إبراهيم عبد الرحمن بن حسين خفاجي، في مكة المكرمة، التي شهدت تفجر موهبته مبكرا، وكان أول أعماله هو قصيدة غنائية بعنوان: «يا ناعس الجفن لبيه»، التي شدا بها فنان العرب محمد عبده.

ويعد «خفاجي»، مؤلف النشيد الوطني السعودي، حيث استغرق في كتابة كلماته ستة أشهر، وذلك بعد أن كان السلام الوطني للمملكة، عبارة عن موسيقى فقط، وتم بث النشيد الجديد، في أثناء افتتاح واختتام البث التلفزيوني والإذاعي، اعتبارا من عام 1404هـ.

رحل «خفاجي» عن عالمنا، ولكن اسمه الذي حفر في ذاكرة كل سعودي، سيظل يتردد في الأذهان، مع كل مرة يُعزف فيها النشيد الوطني الذي صاغ كلماته، والذي نال بسببه ميدالية الاستحقاق من الدرجة الأولى، وتبقى زهور الوفاء تحيط بذكرى هذا الشاعر الكبير، الذي قدم للوطن ما لم يسبقه إليه غيره.

فايز السعيد النشيد الوطني

شاهد أيضاً:

السبت 24 نوفمبر 2018
12:51 PM بتوقيت السعودية