القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعودية تحتل المركز الثالث عالميا في عدد المبتعثين لأمريكا

تحرص المملكة العربية السعودية على بناء عقول أبنائها، والذين حلوا في المركز الثالث من بين أعداد الطلبة الأجانب المبتعثين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت إدارة التعليم الدولي الأمريكية “Institute of International Education”، عن بلوغ عدد الطلبة الأجانب المبتعثين على أراضيها نحو 1.043 مليون طالب، يشغل عدد المبتعثون السعوديين من بينهم 61287 طالبا، ليأتوا في المركز الثالث من حيث عدد المبتعثين بالولايات المتحدة، وذلك بعد الصين التي جاءت بالمركز الأول بعدد 328.547 ألف طالب، والهند التي جاءت بالمركز الثاني بـ 165.918 ألف طالب.

وتوجه الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى، بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، على اهتمامهم بالطلبة المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية، ودعم مسيرة التعليم في البلاد، مما سينعكس بالإيجاب على المملكة.

وقال الملحق الثقافي، إن الطلبة المبتعثين بالولايات المتحدة الأمريكية وعددهم 61 ألف سفراء لوطنهم، وبلغ عدد الطلبة الدارسين منه في الجامعات العشر المرموقة مثل جامعة هارفارد، كولومبيا، ستانفورد، وبرينستون  580 طالبا في جميع المراحل الدراسية، وذلك بحسب صحيفة “سبق” السعودية.

وأضاف أن المبتعثين السعوديين قطعوا شوطا كبيرا في تحقيق التميز عبر برنامج الابتعاث في كافة التخصصات، كبرنامج الزمالة الطبية الذي يضم نحو 1600 طبيب وطبية، منهم أكثر من 600 في الطب البشري يعملون بالتدريب في المستشفيات الأمريكية، كما أن هناك أطباء تم قبولهم في أصعب التخصصات، كالمخ والأعصاب، مشيرا إلى أنه في العام الماضي تم قبول طالبين في تخصص العيون للمرة الأولى، وهو تخصص يعد القبول به صعبا جدا.

وأكد أنه بالرغم من أن عدد الطلبة السعوديين المبتعثين كبير، إلا أن مخالفاتهم لا تتجاوز 1% من إجمالي الطلاب.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر