القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. خمسة أشياء إفعلها كل يوم .. ستغيّر حياتك إلى الأبد

يعاني معظم الناس من إثبات وجودهم وأهميتهم في العمل، لذلك يعتقد البعض منهم أن مستقبلهم المهني يعتمد على العمل الشاق بأقصى قدر، والتطوير من الذات وإرضاء رؤساء العمل، لكن الحقيقة تخالف ذلك.

فما يمارسه الشخص من أنشطة خلال دوام العمل هو العامل الرئيسي في تحديد مستقبلك و حياتك ، وإذا تبين أنك ما زلت مكانك في الحياة المهنية، فاعلم أن الخلل فيك، وليس في الشركة أو المؤسسة التي تعمل فيها.

ولأجل ذلك نقدم لك خمسة أشياء، عليك الإلتزام بها لتنجح في الحياة المهنية.

1- ما تفعله كل ليلة له أهمية

إن ما تفعله بعد دوام العمل له أهمية كبرى. فالشخص الناجح لا بد أن يهتم بعائلته. وحتى إذا ما كان أعزب، فلا بد أن يخصص وقتًا لممارسة الرياضة، أو التأمل. وبالطبع عليك أن ترفه عن نفسك، فلا بأس من مشاهدة التلفاز لـ14 ساعة أسبوعيًّا “المتوسط المقبول”.

2- اقرأ.. بالقراءة تزداد المعرفة!

تمنحك القراءة المعرفة والحكمة التي سيفتقر إليها الآخرون، وبهذا الشكل يمكنك أن تعين شركتك، وتخلق لها فرصًا جديدة. وستصبح محط الأنظار بين زملائك، لست مضطرًا لقضاء وقت طويل في القراءة، فنصف ساعة في اليوم تكفي لإنهاء كتاب في الأسبوع.

3- أنجز بعض المشروعات

قم بتطبيق ما تعلمته على أرض الواقع، فلا تكتف بالقراءة فحسب، فالتطبيق العملي سيعرفك على الكيفية التي تسير بها الأمور. وحاول أن تعتاد على العمل ضمن فريق. اطلب رأي المختصين في أدائك، وتعلم الالتزام بالمواعيد. ربما لا تمثل التجارب أي شيء بالنسبة لك في البداية، لكن مع مرور الوقت ستكتسب الخبرة.

4- تواصل مع من حولك

يتعين عليك أن تخصص جانبًا من وقتك للتواصل مع الآخرين، فوجود شبكة من العلاقات يسهل عليك الكثير من الأمور، كما أنه يساعد على اكتساب المعلومات والمعرفة، ومعرفة رأي من تهتم لهم في شركتك. وهذا يساعد أيضًا على فتح آفاق جديدة لشركتك، ويزيد من إيراداتها. توفر العلاقات بالنسبة لرائد الأعمال عملاء مبكرين، ويتعين عليك الاندماج مع الجماعات التي لها صلة بمجال عملك. اذهب لتناول الإفطار مع أصدقاء جدد.

5- ابدأ بتغيير حياتك الآن

أمامك وقت طويل لفعل ما تريد بعد الدوام، وحتى منتصف الليل، استغل هذا الوقت، أو شطرًا منه على الأقل، في عمل ما يجعلك أذكى، وابنِ علاقاتك بالآخرين. بدءً من الليلة، أمضِ ساعةً واحدةً فقط، وخلال عام، ستلحظ الفرق على حياتك ومهنتك.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر