القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. جنازة مهيبة يتعلم منها البشر.. والفقيد فيل!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مفجعًا لفيل يحمل صغيره النافق بخرطومه القوي، ويتقدم جنازة مكونة من عشرة أفيال أخرى على الطريق وعلى مرأى من السكان المحليين المتعجبين وعدد من أفراد الشرطة.

وكان الفيديو قد نشر بواسطة بارفين كاسوان حارس الغابات في الحكومة الهندية يوم الجمعة، ويظهر الفيل الضخم وهو يحمل الصغير النافق ثم يضعه على الأرض الإسفلتية، وينتظر وصول المزيد من أفراد القطيع.

وكان صغار وكبار الفيلة يمشون في طابور منتظم ويتجمعون حول الجسم الهامد، ثم يتم نقل الجثة إلى الغابة عبر الجانب الآخر من الطريق، بينما العشرات من السكان واقفين في رهبة من المشهد المهيب.

[vod_video id=”LOjvNEIgy8HWlPNnU5eXMw” autoplay=”1″]

وحصد الفيديو آلاف التعليقات والإعجابات، وأعرب المئات من الناس عن إعجابهم بمشاعر الأفيال المرهفة، وكتب أحد مستخدمي تويتر: “هذا هو القلب النابض، هناك الكثير الذي يمكن أن يتعلمه البشر من الحيوانات”، وغرّد آخر: “يا له من مشهد حزين، قلبي يتمزق من أجل الأم، الله يمنحها بعض الراحة”.

ومن المعروف أن الفيلة واحدة من الحيوانات التي لوحظ عليها التأثر والحداد بعد الموت، وفي العام الماضي شوهدت إحدى إناث الفيل وهي تحمل طفلها النافق لأكثر من أسبوعين كاملين، وأيضًا الشمبانزي الذي شوهد وهو يتفحص جثة رفيقه بحثًا عن علامات الحياة، وينظف فراءه، ورفض التحرك من جواره إلا بعد أيام.

[more_vid id=” J4k6Xg0zd1VyGXeFbplXw” title=”د.غسان السليمان: أثبتنا متانة أثاث «إيكيا» بالتسويق وإعلان «الفيل» كان الأقوى” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر