القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. ثوران بركان سترومبولي في إيطاليا يثير الذعر

ثار بركان سترومبولي الواقع في جزيرة صقلية الإيطالية، اليوم، مطلقًا سحابة من الرماد والحمم البركانية تجاه الساحل الشمالي للجزيرة.

وبحسب “سي إن إن”، فإن الدخان تصاعد في السماء، وأصبحت الصخور تتطاير بالمكان، الأمر الذي دفع السكان المحليين والسائحين للهروب بحثًا عن غطاء لتجنب رش الصخور والرماد.

ونشرت إدارة الإطفاء الإيطالية تغريدة على حسابها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أعلنت خلالها أنه لا توجد تقارير عن تضرر أشخاص بالثوران البركاني حتى الوقت الحالي، موضحة أن فرقها تعمل على إخماد الحرائق التي سببها ثوران البركان في الغابات.

[vod_video id=”fcKv5ZcDuJsmoUGMkLhYBA” autoplay=”1″]

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، فإن أعمدة الدخان الضخمة تصاعدت من الجزيرة البركانية، هذا الأمر الذي كان باديا على بُعد عدة كيلو مترات.

وقالت إيلينا شيرا التي كانت على متن مركب شراعي وقت ثوران البركان، إنه عندما انفجر البركان قاموا على الفور بزيادة سرعة القارب إلى أقصى حد، حيث وصلت سحابة إليهم مما أصابهم بالذعر، ولكنهم تمكنوا من الهرب بفضل والدها.

يذكر أن جزيرة صقلية تحظى بتوافد أعداد كبيرة من السياح خلال هذا الوقت من كل عام، للاستمتاع بطبيعة المنطقة، والقيام بجولات سياحية في محيط البركان الذي يعتبر أحد أنشط براكين العالم.

ويقع البركان في جزيرة سترومبولي الصغيرة قبالة الساحل الشمالي لصقلية، ويبلغ عدد سكان الجزيرة نحو 500 شخص، وثار هذا البركان في يوم 3 يوليو الماضي، مما أسفر عن مقتل أحد زوار المنطقة والذي كان يسير أعلى الجبل البركاني كما أصيب مرشده.

[more_vid id=”p1mmP8TfXmk1rQsTNlg” title=”كانوا عند الحافة.. السياح يركضون بحثا عن الأمان عقب ثوران بركان في إندونيسيا” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر