القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. تدشين أكبر محمية طبيعية في الربع الخالي لحفظ “المها العربي”

أعلنت شركة أرامكو السعودية بالأمس، تدشين محمية الشيبة الطبيعية في الربع الخالي، من أجل حماية الحيوانات والنباتات من الانقراض، وذلك في حفل أقامته الشركة، وحضره أعضاء مجلس إدارتها.

ونشرت الشركة مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تظهر خلالها عملية إطلاق عددا من الحيوانات النادرة بالمحمية الطبيعية.

وأكدت الشركة أن محمية الشيبة الطبيعية ستكون الأكبر بالمنطقة، وستعمل على حماية الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات، والنباتات البرية، بما في ذلك المها العربي والنعام.

وبدأت شركة “أرامكو” العمل على إنشاء المحمية الطبيعية بالربع الخالي منذ عامين، وذلك على مساحة 637 كيلو متر، حيث استثمرت بها أموالا ضخمة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للحياة الفطرية، التي زودت المحمية بالحيوانات النادرة، حيث تحتوي الكثير من حيوانات المها الوضيحي والنعام العربي والغزلان والحباري والأرانب البرية، وغيرها من الحيوانات.

وكان اثنين من المواطنين قد ارتكبوا جريمة دامية باصطياد حيوانين من الوعل المهدد بالانقراض، والممنوع صيده، بواسطة سلاح رشاش، وقاموا بتوثيق جريمتهم بالفيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، متباهين بفعلتهم.

[vod_video id=”SFkLszebwJDV4H5dpHZFg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر