إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالفيديو.. إنقاذ وحش بحري من العمى بعدما طلب المساعدة من غواصين!
break

بالفيديو.. إنقاذ وحش بحري من العمى بعدما طلب المساعدة من غواصين!

الجمعة 12 يوليو 2019
07:50 PM بتوقيت السعودية

أنقذ مجموعة من الغواصين، واحدا من أكبر المخلوقات البحرية من العمى بعدما اقترب منهم ذلك المخلوق تحت الماء، طلبا للمساعدة، في أثناء جولتهم بخليج نينغالو الأسترالي.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن أحد أسماك المانتا الضخمة، اقترب من مجموعة من الغواصين وفرد جناحيه حولهم، طلبا للمساعدة، قبل أن يكتشف “جيك ويلتون”، وهو مصور للفوتوغرافيا تحت الماء، الذي كان برفقة الغواصين في رحلة سياحية، خطاف صيد عالق تحت عين المخلوق، ويكاد يصيبه بالعمى.

وخلال الفيديو، الذي أرفقه الموقع بتقريره، ظهر مخلوق المانتا، البالغ من العمر 30 عاما، وهو يقترب من أحد الغواصين، الذي استطاع نزع الخطاف من تحت عينه، ليصعد المانتا برفقة الغواصين بعد ذلك أعلى المياه، ويقدم عرض سباحة مذهل.

وقال ويلتون: “اقتربت المانتا منا بشكل ما، وبدأ يفرد أجنحته حولنا، وكان علينا مساعدته بعد وقوعه في تلك الورطة الكبيرة، وبالفعل فعلناها”.

وكانت مهمة الغواصين صعبة للغاية، فقد كان هذا المخلوق معرضا للخطر، في حال تحرك الخطاف بشكل خاطئ أثناء محاولة إزالته، ولكن هذا المخلوق الذكي ربما كان يعرف ما يحدث، تحت مياه “نينغالو” وهو واحد من أكبر الخلجان في العالم، حيث يبلغ طوله 180 ميلا، ويضم أكثر من 500 نوع من الأسماك.

يعيش سمك المانتا، الذي يبلغ طوله إلى 7 أمتار، لمدة قد تصل إلى 50 عاما، وهو مخلوق يتمتع بذكاء كما أنه لا يشكل خطرا على البشر عند التعامل معه.

4 نمور تلتهم مدربها بأشهر سيرك في إيطاليا

شاهد أيضاً:

الجمعة 12 يوليو 2019
07:50 PM بتوقيت السعودية