القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. أغرب وسيلة لتوصيل البيتزا في اليابان

هناك أسطورة خيالية تؤكد أن حيوانات الرنة تسحب زلاجة بابا نويل خلال رحلاتها المفترضة في أعياد الميلاد محملة بالبطاقات والهدايا، وربما اختارت الأسطورة حيوانات الرنة لأنها ترمز للشطر الشمالي من العالم، خاصة أنها قادرة على التكيف الكامل مع الحياة ذات الظروف شديدة القسوة.

وحيوانات الرنة تحظى بآليات تساعدها على التكيف بشكل فريد للغاية مع الظروف التي تسود فصل الشتاء المظلم قارس البرودة في القطب الشمالي، بقدر يجعل من المرجح أن ترتفع درجة حرارة أجسادها كثيرا فلا تتجمد.

[foogallery id=”268526″]

 وهذا بالضبط ما استغلته محلات بيتزا في اليابان، التي قررت أن تحول الأسطورة إلى حقيقة، وتقوم حاليا بتدريب حيوانات الرنة على توصيل البيتزا إلى المنازل عن طريق زلاجات تجرها محملة بطلبات البيتزا.

وتسعى الشركة إلى ضمان سلامة حيوانات الرنة التي تقوم بتدريبها حاليا، فعلى الرغم من أنها تتحمل البرد الشديد وتتميز أجسامها بالقوة إلى أنهم يحاولون معرفة الحد الأقصى من الوزن الذي يمكنها توصيله حتى لا تصاب بأي أضرار صحية.

وجاءت الفكرة للمسؤولين اليابان في منطقة هوكايدو المتجمدة من أن حيوانات الرنة سريعة جداً على الثلوج نظراً لأنها مجهزة بأحذية ملائمة للجري على الثلج، وستكون أسهل وأسرع وسيلة لتقديم البيتزا أثناء الطقس الثلجي في أقصى شمال اليابان في فترة نهاية العام.

ورصد موقع ” Mashable” فيديو خلال تدريب حيوانات الرنة على توصيل البيتزا على يد بعض الموظفين، وأظهر المقطع خيارات التوصيل المختلفة التي تدرسها الشركة، مثل تركيب حقيبة التوصيل على ظهر الرنة أو تدريبها على جر صناديق تحمل البيتزا الساخنة أثناء هطول الثلج.

وأعلنت الشركة تجهيز “حاملات” تقودها حيوانات الرنة لتوصيل البيتزا باستخدام تكنولوجيا GPS جي بي إس، وهو النظام الذي يتيح للعملاء معرفة طريق الطلب والوقت المتبقي لوصولها، وفي حالة تسليم الطلب يقوم الموظفون بتغيير الرموز على خريطة التطبيق.

[vod_video id=”gjM6rkVEzvIriy2l8TvJ4g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر