القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو : أشهر 7 سرقات في العالم .. حيرت الشرطة ونفذت خلال دقائق

لطالما شاهدنا أفلاما سينمائية عالمية لـ سرقات  تنفذ بإحكام وبعبقرية مذهلة حتى أن رجال الشرطة في نهاية المطاف لا يستطيعون اكتشاف الفاعل، حينها نعتقد أن هذه المشاهد ما هي إلّا من وحي الخيال ولا تمت للواقع بصلة.

لكن للأسف، هنالك عمليات سرقة يتم تنفيذها كالتي نراها في دور السينما بطرق احترافية وبوقت قصير للغاية، وهنا نستعرض لكم سبع عمليات سطو تم تنفيذها بدهاء ولكن وثقتها كاميرات المراقبة :

1 – سرقة صيدلية

عام 2016، تمكن لصان من اقتحام صيدلية، وفي غضون ساعتين فقط، تمكنا من سرقة أدوية تقدر قيمتها بمليون دولار أمريكي، وكان لديهما خطة مدروسة تجنبا من خلالها كاشف الحركة، كما أنهما سكبا سائل دواء على الارض لمنع نشوب حريق من الشرارات المتطايرة من المنشار الكهربائي.

2 – سرقة صراف آلي

تمكن لصوص مسلحين من سرقة صراف آلي على مدار 14 شهرا على التوالي، عن طريق استخدام أداة دائرية قوية تستخدم لقطع خطوط السكك الحديدية، وفي النهاية تمكنوا من سرقة 870 ألف دولار، وسرقة سيارات رياضية تقدر قيمتها بـ300 ألف دولار.

حاول اللصوص الفرار ومراوغة رجال الشرطة، إلّا أنه ألقي القبض عليهم واصدر الحكم بسجنهم لـ27 عامًا.

3 – سرقة 1.5 مليون دولار خلال 45 ثانية فقط

عام 2014، دخل ستة لصوص إلى مركز تجاري يرتدون عبايات ومغطين وجوههم بخمار، وأحد الرجال يجر عربة أطفال، وفجأة قاموا بتحطيم الأبواب والنوافذ الزجاجية لمحل مجوهرات مستخدمين مطارق وفؤوس، وفي غضون 45 ثانية تمكنوا من سرقة مجوهرات باهظة الثمن، يبلغ المجموع الكلي لقيمتها مليون ونصف المليون دولار. لكن رجال الشرطة تمكنوا من القبض عليهم بعد ساعتين من عملية السرقة بعد مرورهم عبر الحدود.

4 – شاحنة نقل الاموال

عام 2009، تمكن ثلاثة لصوص من صنع فجوة في شاحنة مصفحة لنقل الاموال، مستخدمين ماكينة كهربائية، وأثناء نقلهم الأموال وصلت سيارات الشرطة إلى موقع الحادثة، وخلال المطاردة اصطدمت سيارتهم بإحدى سيارات الشرطة وتمكنوا من الهروب، إلّا أنه ألقي القبض عليهم عام 2010 بعدما نفذوا العديد من السرقات بمبالغ مجموعها الإجمالي وصل إلى مليون دولار.

5 – سرقة 7 ملايين في وضح النهار

عام 2010، تمكن لصوص مسلحين برشاشات من سرقة أكثر من سبعة ملايين دولار من شاحنة نقل الاموال، وحدثت هذه العملية في إحدى الشوارع أمام السائقين وفي وضح النهار، إذ أضرم اللصوص النيران في الشاحنة بينما قاموا بنقل الاموال، وخلال المطاردة، كان هنالك تبادل إطلاق نيران بينهم وبين رجال الشرطة.

6 – 51 شخاص يسرقون 34 محلا للمجوهرات

تمكن 51 شخصا متنكرين بزي باللون الابيض يشتهرون باسم “الرجال البيض” من سرقة 34 محل مجوهرات مستخدمين فقط المطارق والفؤوس، حيث أجروا عملية سرقة لأحد المحال التجارية في وضح النهار وفي غضون 60 ثانية أنهوا عملية السرقة.

في نهاية المطاف، تمكن رجال الشرطة لحسن الحظ من القبض عليهم، وحكم على قادة العصابة بالسجن لـ 21 عامًا.

7 – عملية سطو باستخدام طائرة هليكوبتر

عام 2010، هبطت طائرة هليكوبتر على سطح أحد البنوك ونزل منها ثلاثة رجال، قاموا بتحطيم السقف الزجاجي، ثم قاموا بتحطيم أقفال الحماية باستخدام منشار كهربائي، وهكذا استطاعوا سرقة 45 مليون دولار أميركي في 15 دقيقة فقط. ومن أجل تضليل الشرطة قبل عملية السطو، قدموا بلاغا كاذبا عن إنذار خاطئ، وقاموا بمحاكاة عملية السطو، لكن في النهاية تمكن رجال الشرطة من القبض على مجموعة منهم.

 [vod_video id=”12vpnzAfNlGf8ofuN1BUQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر