إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالفيديو.. تعرف نصائح «ليلة الدخلة» وعلاج تكيس المبايض وانخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة
break

بالفيديو.. أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند المرأة ومشاكل ليلة الدخلة

الإثنين 26 نوفمبر 2018
06:48 PM بتوقيت السعودية

قالت أخصائية النساء والتوليد والعقم، الدكتورة مروة عثمان، إن انخفاض الشعور لدى المرأة بالرغبة الجنسية يعود لأسباب عضوية ونفسية.

وأضافت “مروة” أن الأسباب العضوية مثل فقر الدم والأنيميا المنتشرة جداً في الوطن العربي بسبب الولادات المتكررة والنزيف والدورة الشهرية وبعض الأدوية المضادة للأندروجين، كل هذا يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة.

كما أن التغيرات الهرمونية، مثل الارتفاع في هرمون البرولاكتين تسبب ألم وجفاف المهبل، خاصة في سن اليأس، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية، والولادة الطبيعية من أشهر وأكثر الأسباب التي تجعل مهبل المرأة يختلف عما كان، وذلك يسبب عدم استمتاع المرأة بالعلاقة الزوجية.

كما أن للمشاكل النفسية مثل الاكتئاب والإجهاد والإرهاق والمشاكل الزوجية وضعوط الحياة المختلفة دور هام أيضا.

طرق علاج انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة:

1_ يجب تناول بعض الأدوية التي تحتوي على حديد لعلاج فقر الدم، حتى تصل إلى النسبة الطبيعية المطلوبة.

2_ يمكن استخدام تحاميل تحتوي على فيتامين E، الذي يساعد على تجديد خلايا المهبل ويمنع الجفاف، لتفرز السائل المطلوب أثناء العلاقة الزوجية، أو استخدام أستروجين موضعي، خاصة مع دخول المرأة في سن اليأس.

3_ يمكن تجميل مهبل المرأة بعد الولادة الطبيعية عن طريق إجراء العمليات الجراحية، أو استخدام أحدث طرق العلاج التجميلية مثل الخيوط الجراحية، وحقن الفيلر، وBRB لزيادة الإحساس بالعلاقة الزوجية.

تكيس المبايض:

تكيس المبايض هو عبارة عن خلل وظيفي في الهرمونات وزيادة في نسبة الأندروجين، 60% من النساء تعاني من تكيس المبايض اللاتي يعانن من خلل وظيفي جنسي، ووصفت “مروة” طرق علاج هذه الحالة عن طريق تنظيم هرمون الدورة الشهرية أو الكي أو المناظير الجراحية.

الأمراض التي تنتشر عن طريق العلاقة الزوجية:

هذه الأمراض تصيب المرأة ضعف الرجل، وذلك لاختلاف الجهاز التناسلي لدى المرأة الذي يجعله أكثر عرضة للإصابة، والتي يوجد منها نوعان الثاني يسبب العقم.

الأعراض:

_ التهاب الكبدي الفيروسي B

_ سرطان عنق الرحم

_ السيلان

_ الكلاميديا

_ الزهري

_ التهابات المهبل

_ التهابات الجهاز البولي

هل يؤثر التدخين على الصحة الجنسية؟

يؤثر التدخين على هرمون الذكورة ويؤدي إلى انخفاض الرغبة والقدرة الجنسية، حيث أنه يقلل حركة الحيوانات المنوية لأنه يزيد لزوجة السائل المنوي، كذلك يزيد نسبة التشوهات في الحيوانات المنوية، ويؤدي أيضا إلى تكوين أجسام مضادة عند الرجل والتي تقتل الحيوان المنوي وعند حصول حمل يؤدي إلى إجهاض متكرر لدى السيدة أو تكون أجنة مشوهة.

نصائح لـ “ليلة الدخلة”:

قالت الدكتورة مروة عثمان إن أكثر المشاكل التي تقابلها لدى العروسين اللذين يزوران عيادة النساء ثاني يوم الفرح بسبب شائعات “ليلة الدخلة”، التي من أهمها أنه يجب نزول دم أثناء حدوث العلاقة الزوجية الأولى في هذه الليلة، ومن جانبها أكدت أنه ليس من الضروري حدوث هذا لأنه من الممكن أن يحدث علاقة دون نزول دم في أول يوم يمكن أن يحدث فيما بعد، وفي حالات لا يحدث من الأساس، مشددة على أن بقع الدم ليست دليلا على إثبات العذرية.

ونصحت بضرورة التعامل مع الموضوع بشكل هادئ ومريح نفسيا للطرفين دون عنف لعدم تعرض السيدة لجرح قطعي في المهبل أو الأعضاء التناسيلة.

الإثنين 26 نوفمبر 2018
06:48 PM بتوقيت السعودية