إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

بالصور.. نجوم الدراما الخليجية.. اعتقدنا أنهم خليجيون لكنهم ..

الإثنين 19 سبتمبر 2016
06:58 PM بتوقيت السعودية

صنعت الدراما الخليجية نجوما مميزين من العرب على الساحة الفنية ، حصلوا على الشهرة والأضواء والأموال من خلال مسلسلاتها المميزة، أبدعوا فيها وتألقوا بشكل لافت، حتى أصبحوا مرتبطين بشكل دائم في كافة أعمال الدراما الخليجية في كل موسم.
وتاليا أبرز الممثلين العرب الذين وضعوا بصمتهم في الدراما الخليجية:

إعلان

1 – أحمد عليان

كانت بداية الممثل الفلسطيني أحمد عليان مع الدراما السعودية عام 1997، فهو يعيش في السعودية، منذ سنوات طويلة، ويتقن عددا من اللهجات، إستطاع الظهور بشكل كبير في الدراما الخليجية، وأصبحت شهرته واسعة، ومن أبرز الأعمال التي شارك في ها “أيام السراب” و”طاش ما طاش” و “غشمشم”.

أحمد عليان

2 – ريماس منصور

حققت الممثلة اليمنية واسمها الحقيقي”ريم” شهرة ونجاحا كبيرا في الدراما السعودية، حيث ظهرت في شهر رمضان الماضي في مسلسل ” شد بلد” الذي بث على شاشة روتانا خليجية، وتتميز الفنانة ريماس بوضع بصمتها على أي عمل تشارك فيه، ولديها طاقة إيجابية عالية وتعشق أدوار المرأة القوية، كما شارك في مسلسلات ” 37 درجة” “كلنا عيال قرية” “طاش ما طاش”.

ريماس منصور

3 – عبير أحمد

طرقت عبير أحمد أبواب الدارما الكويتية في منتصف تسعينيات القرن الماضي، وهي ممثلة مصرية ووالدتها لبنانية، وتمكنت أن تكون واحدة من أهم الممثلات في الدراما الخليجية، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها “جرح الزمن”، “الفطين”، و”دروب الشك”.

عبير احمد

4 – أسمهان توفيق

تعد من أشهر الفنانات في الدراما الخليجية، وهي ممثلة فلسطينية تحمل الجنسية المصرية، قامت بتأليف 17 عملا دراميا، وكان لها حضور مميز في الدراما السعودية من خلال عدد من المسلسلات “الوهم”، ومسلسل “دموع الرجال”، إضافة بمشاركتها في عدد من الأعمال في جميع دول الخليج. تركز في اختيارها لأدوارها على القصص التراجيدية ذات النهايات المأساوية، من أبرز الأعمال التي شاركت بها: “رقية وسبيكة”، “على الدنيا السلام”، “شر النفوس”، “ياخوي” و”فضة قلبها أبيض”.

أسمهان توفيق

5 – هدى حسين

شاركت الفنانة العراقية مع الجيل الذهبي للدراما الكويتية، الجمهور مثل “إلى أبي وأمي مع التحية”، و”حبابة”. بدأت الفنانة حياتها الفنية في أواخر الستينات، وتعد من أسرة فنية وإعلامية. وتهتم هدى حسين طوال مسيرتها الفنية الحافلة بالطفولة والأمومة، وكرست ذلك من خلال أعمالها الدرامية والمسرحية.

هدى حسين

6 – محمد الحجي

تميز الممثل السوري بمشاركته في الدراما السعودية، وكان له حضور في مسلسل “ظل الياسمين”، “نعم ولا”، يتقن اللهجة السعودية بسبب دراسته وعيشه في السعودية، ، كما شارك في الدراما المحلية في أعمال “منها أسوار” و”الساكنات في قلوبنا” و”كلام الناس”.
محمد الحجي
وتعد الدراما الخليجية من النصوص الأدبية العربية التي تؤدي تمثيلا في المسرح أو السينما أو التلفزيون أو الإذاعة، وتتألف من أنواع عديدة مثل الاجتماعي و الحزن والطلاب والكوميدي، لكن الدراما الخليجية تنتمي إلى طابع الحزن أكثر من أي نوع آخر، واشتهرت في جميع أنحاء والوطن العربي وأثبتت نفسها.

الإثنين 19 سبتمبر 2016
06:58 PM بتوقيت السعودية