إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالصور.. مهرجان القرية السعودية يحتفي باليوم الوطني الإماراتي الـ47

الإثنين 03 ديسمبر 2018
11:20 AM بتوقيت السعودية

يحتفي مهرجان القرية السعودية باليوم الوطني الإماراتي الـ47، بفعاليات متنوعة تستقطب العائلات وكافة شرائح المجتمع، للاستمتاع بأجواء الشتاء في المسطحات الخضراء على ساحة “الغولف” بأحد الفنادق الكبرى.

كما يحتفل المهرجان بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بفعاليات وطنية يقدمها للزوار ابتهاجًا وفرحًا بالوطن، كما يتزين المسرح الرئيسي الذي يستقطب الزائرين بالأعلام السعودية الخضراء وبالأعمال الوطنية السعودية طوال أيام المهرجان.

ويهدف مهرجان القرية السعودية لصقل المواهب السعودية من الفتيات والشباب، وإبراز طاقاتهم في تقديم مواهبهم وعرض منتجاتهم المتنوعة للزائرين، كما احتضن على مساحته ركن متكامل للمنتجات الشعبية بأيادٍ سعودية يحتوي على أنواع متعدده من الأطباق والمأكولات.

وخصصت منطقة متكاملة للألعاب لخلق أجواء ترفيهية للأطفال للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، كما احتوى على أجنحة متخصصة للأزياء النسائية والرجالي بما فيها البشوت الشتوية، لاسيما في انطلاق موسمها، وأجنحة متخصصة للعطور بصنع أيادي فتيات وشباب الوطن.

وافتتح المهرجان أبوابه في 21 نوفمبر الماضي، وتستمر فعالياته حتى 10 ديسمبر الجاري، بمجموعة من الفعاليات الوطنية الكبرى فرحًا وابتهاجًا بالوطن الغالي.

وأعربت مديرة فرع الرياض بالجمعية السعودية للثقافة والفنون الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد، عن سعادتها بانطلاق فعالية القرية السعودية، مؤكدة أن الفكرة انبثقت من أهداف ورؤية المملكة 2030، بدعم شباب وفتيات الوطن الطموحين.

وأوضحت أن الجمعية تسعى لخدمة المواهب التي تزخر بها المملكة، ودعمها واحتضانها وتطويرها بالصورة المأمولة والوصول معًا إلى العالمية، مؤكدة أن أبواب الجمعية مفتوحة للجميع لاستقبال الآراء والأفكار لرسمها على أرض الواقع في الفترة المقبلة، واعدةًبالمزيد من الأنشطة التي تعكس الاعتزاز بالثقافة الأصيلة، وقدرة شباب الوطن على التعبير بها بطرق إبداعية.

الإثنين 03 ديسمبر 2018
11:20 AM بتوقيت السعودية