القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. ممثلات تميزن بتجسيد أدوار الرجال

عندما خرج فن التمثيل إلى النور، اعتاد الممثلون الذكور لعب أدوار النساء سواء على خشبة المسرح أو باكورة الأفلام السينمائية.

 لكن مع تغير الزمن، لم تعد أدوار الممثلات مقتصرة على الزوجة والحبيبة والإبنة، بل حصلت على أدوار مثيرة للاهتمام كتجسيد شخصية الرجل وإتقانها.

وسنتناول في السطور التالية أشهر الأدوار لممثلات برزن في أدوار الرجال.

1- غلين كلوز:

ظهرت غلين كلوز في الفيلم الأمريكي الأيرلندي “ألبرت نوبس” تجسد شخصية ألبرت الذي يعيش في القرن الـ19، وهو في الأصل امرأة عاشت في زي رجل لمدة 30 عاما، لأنها كانت تنتمي إلى طبقة فقيرة، ولم يكن بوسع النساء في ذلك الوقت الخروج، واقتصر دورهم على تربية الأبناء والقيام بأعمال المنزل، والتحول إلى رجل، كان طريقتها في التحرر لكسب النقود.

وتمكنت غلين كلوز من خلال الشخصية إقناع المشاهد بأنها رجل منذ اللحظة الأولى بتعبيرات وجهها ومظهرها.

غلين كلوز

2- كيت بلانشيت:

قدمت النجمة الحسناء كيت بلانشيت في عام 2007 فيلم ” I’m Not There”، الذي يتناول قصة حياة أسطورة الموسيقى الأمريكية بوب ديلان.

أبدى النقاد إعجابهم بالفيلم وبأداء بلانشيت، فلم يتخيل احد أن الممثلة الجميلة ستقنع الجميع بأداء سيريالي متميز، جعلها تحصل على العديد من الجوائز.

كيت بلانشيت

3- هيلاري سوانك:

تخلت النجمة عن أدوارها الرومانسية وبشعرها الطويل من أجل دورها في فيلم “Boys Don’t Cry”، فقد لفتت الانتباه إليها بقدرتها العالية في تجسيد شخصية ” تينا براندون” التي عاشت ظروفا قاسية في مجتمع يسيطر عليه الهيمنة الذكورية، وقررت العيش كصبي.

وعاشت سوانك نحو شهر كرجل لفهم شخصيتها على نحو أفضل، وإبهار الجميع بأدائها في النهاية.

هيلاري سوانك

4- تيلدا سوينتون:

خارج عالم التمثيل، تتحول تيلدا إلى تلك السيدة الشغوفة بالموضة وبتسريحات الشعر الجذابة، لكن على خشبة المسرح يمكنها أن تتحول من أنثى إلى ذكر بسهولة، حيث اختيرت لبطولة فيلم ” Man to Man” الذي أنتج عام 1992.

الفيلم مأخوذ عن رواية الأديبة فرجينيا وولف، ولعبت تليدا شخصية عاشت لقرون كرجل، واستيقظت في احد الأيام كأنثى.

أدوار

5- ليندا هانت:

قد يكون طول هذه المرأة العجيبة 1.45 إلا أن أدائها القوي وصوتها العذب الرنان في العديد من الأفلام الموسيقي وأفلام الكارتون وضعها في مكانة فريدة في عالم السينما وبالأخص في هوليوود.

ففي عام 1982، لعبت دور المصور الصيني الأسترالي “بيلي كوان” في فيلم “The Year of Living Dangerously”، وتعمقت في الشخصية فقامت بصبغ شعرها للون الأسود، وحلق حاجبيها، وكانت أول امرأة يتم تكريمها بجائزة الأوسكار للعب دور رجل.

أدوار

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر