إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

بالصور.. قصة اللقطات المدهشة الفائزة بجوائز «سيينا الدولية للتصوير»

الأربعاء 31 أكتوبر 2018
05:47 PM بتوقيت السعودية

كشف تقرير لموقع “ديلي ميل”، البريطاني، اليوم، عن الصور الفائزة بمسابقة “جوائز سيينا الدولية للتصوير”، التي تحظى بشعبية هائلة حيث شهدت هذا العام، مشاركة 48 ألف مصور محترف وهاوٍ من جميع أنحاء العالم.

إعلان

وتشمل الصور التي أذهلت هيئة المحلفين هذا العام، جميع عناصر الطبيعة من البشر والحيوانات الضخمة، والطيور والظواهر الطبيعية الخلابة، وحتى الحياة الرائعة في أعماق البحار والمحيطات.

وكان من أبرز الصور الفائزة، تلك التي التقطها مصور بنغلاديشي، ويظهر فيها طفل يافع وهو يبكي بعدما فر من عمليات العنف بميانمار عام 2017.

وكانت الصورة الفائزة في فئة “الحيوانات في بيئتهم”، هي تلك اللقطة الرائعة لكلب البحر، وهو يحاول أكل بطريق صغير، والتي التقطها المصور الأمريكي “آموس ناتشوم”، قبالة جزيرة “بلينو” في شبه جزيرة إنتركاتيكا.

ومن الصور الفائزة أيضا، تلك التي التقطها المصور البولندي “بارتلوميغ جوريكي”، التي تسجل رعي الأغنام التقليدي، المسمى “Redyk”، في جنوب بولندا، وتضم أكثر من 1500 حيوان، إلى جانب الصورة التي تسجل تجمعا كبيرا لحيتان الـ”عنبر” الضخمة.

ومن بين الصورة الفائزة في فئة “جمال الطبيعة”، كان مشهد البرق، الذي كان أشبه بالثوران البركاني، والتقطت من قبل في “فرانسيسكو نيغروني”، من تشيلي.

وفاز أيضا المصور الأمريكي “ماريوس بوتوكي” بالصورة الساحرة لمجموعة من البطاريق، وهي تستقر على جبل جليدي في مضيق برانسفيلد في إنتركاتيكا، وحاز المصور محمد نظري سليمان، أيضا، جائزة رائعة في فئة الوجوه والشخصيات المدهشة لهذه اللقطة، التي تظهر صبيًا صغيرًا يحمي بقرة في ماليزيا.

وفاز المصور الألماني “توماس كالاك” بالتقاط صورة تظهر أطول مبنى في العالم، وهو برج خليفة بمدينة دبي الإماراتية، والفائزة في فئة العمارة والأماكن الحضرية.

بعد إتهامه بالسرقة.. بطل فريندز يرد على الشرطة بهذا الفيديو الطريف !

شاهد أيضاً:

الأربعاء 31 أكتوبر 2018
05:47 PM بتوقيت السعودية