إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

عقاقير الإعدام
break

بالصور.. عقاقير الإعدام الأمريكية فاشلة.. وهذا سر المجرمين الأرجوانيين!

الأحد 25 نوفمبر 2018
12:27 PM بتوقيت السعودية

أثبتت عقاقير الإعدام التي تستخدمها السجون الأمريكية، فشلها في إنهاء حياة المجرمين بعدالة ورحمة، حيث يستمر تأثيرها 14 دقيقة، يعاني فيها المجرم حتى تبدأ عملها، كما تصيبهم بالتورم، وتصبغ جلودهم بلون أرجواني رهيب، فيما يقضون الوقت بين الصراخ والشعور غير العادل بالعذاب!

وأفادت صحيفة “ذا صن”، البريطانية، بأن المعدومين في السجون الأمريكية، خضعوا لعقاقير غير مجربة مخبريا بشكل دقيق، وهو ما جعلهم يواجهون عمليات إعدام غير قانونية، تشمل آلاما لا مبرر لها، ولا يمكن الصمت عنها، بحسب الصحيفة!

وذكرت تقارير محلية، أنه لم يعد يتم استخدام طرق الإعدام القديمة، مثل: الصعق بالكهرباء، وغيرها، في الوقت الذي أثبتت فيه الطرق الجديدة أنها غير فعالة، وقاسية، ولا إنسانية.

وطبقا للتقارير ذاتها، سجلت السجون الأمريكية، العديد من الحالات، التي لم تنجح فيها الأدوية على الإطلاق، حيث اكتفت بصبغ جلود المجرمين باللون الأرجواني الفاتح، وهو ما أصاب المراقبين بالصدمة، وفجر الرعب بين المساجين، حيث سأل الأسبوع الماضي السجين رودني سكوت بيرجيت، جلاديه في ولاية ساوث داكوتا: “هل من المفترض أن أشعر بهذا؟”.

وقبل ثلاثة أشهر، تحول السجين كاري دين مور، إلى اللون الأرجواني، بعد حقنه بـ”فنتانيل الأفيوني”، وهي الحقنة المميتة، التي استمرت عملية إعدامه بها أكثر من 14 دقيقة كاملة، وقبل خمسة أيام من ذلك، تعرض قاتل الأطفال بيلي راي إريك، الذي قتل طفلة بعمر 7 سنوات، لتجربة مماثلة وتحول إلى الأرجواني، قبل أن يستسلم للموت في النهاية، فبمجرد أن حقنه الضابط بـ”بروميد الفكورونيوم”، و”كلوريد البوتاسيم”، لوقف رئتيه وقلبه، كان يسعل ويختنق ويصارع للحصول على الهواء، قبل أن يظلم وجهه بالموت، وهو ما لم يكن منتظرا.

الجدير بالذكر أن الحقنة القاتلة، اكتسبت شعبية في جميع أنحاء أمريكا، خلال تسعينيات القرن العشرين، لتحل محل المقعد الكهربائي والأساليب الأقدم، مثل: غرفة الغاز، وإطلاق النار، وكان أكثر أنواع الحقن المميتة شيوعا، هو مخدر الصوديوم، المستخدم مع بروميد البانكرونيوم، وكلوريد البوتاسيوم، لكن مع توقف المصنع الذي يعد هذا المستحضر في 2011 عن العمل، ومنع استيراده من أوروبا، بسبب معارضة أوروبا للإعدام أصلا، لجأت أمريكا لمصانع أقل خبرة، وهو ما سبب هذه المشكلة.

السجن لرجل سكران يلقي قطة صغيرة بشكل مروع

شاهد أيضاً:

الأحد 25 نوفمبر 2018
12:27 PM بتوقيت السعودية