إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

طفل
break

بالصور.. طفل يعاني من حالة نادرة تعرضه للموت بسبب النوم

الجمعة 09 نوفمبر 2018
05:29 PM بتوقيت السعودية

يعاني طفل عمره سنة واحدة، من حالة نادرة تعرضه للموت بسبب النوم، وهي متلازمة وراثية تصيب ألف شخص فقط في جميع أنحاء العالم.

إعلان

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية، تؤثر الحالة النادرة على الطفل الإنجليزي، “تشارلي واغتساف”، على التحكم في الجهاز العصبي المركزي، وفي التنفس، وهو ما يجبره على ارتداء قناع متصل بجهاز التنفس الاصطناعي في كل مرة يغفو فيها.

ويعاني الطفل في الوقت الحالي من تشوهات في الوجه بسبب قناعه الذي يرتديه، وهو ما جعل والديه يطلقان حملة لجمع الأموال، للذهاب إلى الدنمارك حتى يتمكن الأطباء من علاجه حتى يتنفس بشكل طبيعي.

وأوضح الوالدان أن الجهاز العصبي المركزي لـ”تشارلي”، يفشل في تنظيم عملية التنفس لديه عندما ينام، وأضافا أنه لا يستجيب لزيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون، الذي يجعل الأشخاص يتمتعون بصحة جيدة عند التنفس.

وتفاعل الكثيرون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مع حالة “تشارلي”، حيث قال أحدهم: “شعرت بالحزن الشديد لسماع حالته، وأتخيل حجم النضال الذي يمر به والداه لعلاجه”.

وأضاف آخر: “أي مبلغ من المال سيذهب لتشارلي لعمل القناع الذي نأمل أن يحسن حالته، وجعله يعيش بصورة طبيعية، هو أمر مهم ومفيد”.

حالة نادرة تصيب سيدة وتجعلها تفقد الذاكرة بعد الولادة

شاهد أيضاً:

الجمعة 09 نوفمبر 2018
05:29 PM بتوقيت السعودية