القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. طرق تكنولوجية لحماية السيارات من السرقة

باتت العديد من السيارات عرضة للسرقة بصورة يومية، مما دفع المطورين للبحث عن حلول بسيطة مناسبة للجميع، دون الحاجة إلى اللجوء لشركات التأمين، والتي تحملك عناء المصاريف مقابل حمايتها وتأمينها، وإليك أبرز الطرق لتأمين سيارتك من السرقة وفقاً لصحيفة “تليجراف”.

1- نظام شل المحرك

وهو من أحدث الطرق المستخدمة، حيث بات بإمكانك الاعتماد على الجهاز الذي يعمل على شل محرك سيارتك، وعدم تشغيلها، بمجرد استخدامها من قبل آخرين غيرك، وذلك اعتمادًا على شريحة كمبيوتر في مفتاح التشغيل، وهو ما ينصح به الخبراء بمجرد التفكير في شراء إحدى السيارات الحديثة.

شل المحرك

 2- أجهزة منع تشغيل السيارة

أيضًا يستخدم البعض طرقًا لمنع تشغيل السيارة عبر تركيب أجهزة تعمل على توقف المحرك بعد تجاوز السيارة خطًا أو مسارًا أو محيطًا معينًا.

أجهزة منع تشغيل السيارة

 3-جهاز منع سرقة السيارة ومعرفة مكانها

وهو عبارة عن تركيب شريحة هاتفية داخل الجهاز، الذي تقوم بإخفائه بالسيارة في مكان غير ظاهر، ويكون لدى مالك السيارة جهازًا آخر لتتبع مكانها أو عبر الدخول على موقع إنترنت لمعرفة موقعها، كما أن بعض هذه الأجهزة يعمل عبر شبكة الهاتف، فمنها من يعمل عبر الأقمار الصناعية أو باستخدام الطريقتين معا.

جهاز منع سرقة السيارة ومعرفة مكانها

4 -خدمات إيقاف السيارة

تتوفر أيضًا لدى بعض مصنعي السيارات، بعض المزايا التي تساعد على منع فقد وسرقة سيارتك، عبر خدمات إيقاف السيارة، التي يمكنها الاتصال بخدمات عملائها، كما أن هناك إمكانية لتتبعها والتي تم ابتكار بعضها للحماية من حالات الطوارئ.

خدمات إيقاف السيارات

5-تركيب جهاز GPS ذكي

وهي فكرة سديدة تمكنك من تتبع ومعرفة مكان سيارتك، عبر تقنية GPS، إذا ما تمت سرقتها، وهي أيضًا تساعد كثيرًا رجال الشرطة في استعادة السيارة بعد سرقتها.

GPS

6-جهاز الإيموبيلايزر 

هو نظام يمنع تشغيل السيارة بدون مفتاحها الأصلي، حيث توجد بكل مفتاح شريحة إلكترونية صغيرة، يستحيل بدونها أن يدور محرك السيارة، هذه الطريقة فعالة جدًا في حماية السيارة من السرقة عن طريق المفاتيح المقلدة، إذ إن السيارة لن تعمل أبدًا بدون المفتاح الأصلي.

جهاز الإيموبيلايزر

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر