القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. طالبة يابانية تبتكر كتابا مضيئا.. كيف فعلتها؟

تمكنت فتاة تدرس في إحدى الجامعات الفنية اليابانية، من تصميم كتابا مضيئا كلما اقترب قارئه من نهايته، بحيث تبدو الحروف أكثر سطوعًا ووضوحًا.

وذكر موقع “أوديتي سنترال”، أن الفتاة الموهوبة، “أوكا أوهاشي”، ابتكرت هذا الكتاب المدهش، بناءً على رواية فعلية كتبتها، حيث كانت الفكرة تدور حول دمج مفهوم الحروف المتوهجة في كتاب كامل، مع صفحات مضيئة لتصبح أكثر إشراقًا مع اقتراب القارئ من النهاية.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”667527,667528″]

وبدأت “أوكا” تقطيع الأحرف اليابانية في صفحات الكتاب، باستخدام قاطع ليزري دقيق، ثم بعد ذلك ربطها جميعًا مع شريط “LED” ملتصق، بحيث عند فتح الكتاب تضيء مصابيح الـ”LED”، بضوء ساحر، كما تظهر الشخصيات متوهجة، داخل الكتاب، بحيث تشتد الإضاءة كلما تم تقليب الصفحات نحو نهاية الكتاب.

وقالت الفتاة عبر صفحتها بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إنها أرادت ابتكار كتاب، تظهر فيه الرسائل أكثر إشراقًا، عندما تتجه القصة نحو النهاية، فيما أعرب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عن إعجابهم بالفكرة، وتمنى البعض أن تكون متوافرة بكثرة خلال الفترة المقبلة.

[more_vid id=”sib0DJUtsFLI92GBCkCzBA” title=”هناء الحكيم المتعافية من سرطان الثدي تحكي قصة مرضها في كتاب من تأليفها” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر