القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. سيارة البث الإذاعي وأدوات التصوير القديمة تجذب زوار “الجنادرية 33”

شهد جناح هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33″، إقبلال وإعجابا كبيرين من زوار المهرجان.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن هيئة الإذاعة والتلفزيون، استعرضت تاريخ بدء الإرسال الإذاعي والتلفزيوني بالمملكة خلال المهرجان، كما عرضت الخطابات والكلمات والوثائق، الخاصة بملوك السعودية، وذلك بداية من عهد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، ووصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”702615,702616,702617,702618,702619,702620,702621″]

وعرضت الهيئة إحدى السيارات القديمة المستخدمة في النقل الإذاعي الخارجي، منذ عام 1977، إضافة إلى عدد من الصور التي تعود إلى افتتاح مبنى تلفزيون جدة، عام 1385هـ، وافتتاح المرسلة الإذاعية بالرياض عام 1390هـ، كما عرض الجناح أيضا لقاءً تلفزيونيا نادرا لخادم الحرمين الشريفين، عندما كان أميرا لمنطقة الرياض.

وقال المشرف على جناح هيئة الإذاعة والتلفزيون، هاشم محمد الأمير، إن الهيئة حرصت على إبراز دورها لزوار المهرجان، موضحا أنها خصصت في جناحها جزءا لعرض كاميرات التصوير التلفزيونية، التي واكبت تاريخ التلفزيون السعودي، إضافة إلى أجهزة النقل والتسجيل الإذاعي، وصور وزراء الإعلام.

وأضاف أن الجناح ينقل زوار المهرجان إلى الزمن القديم، حيث يعرض تسجيلات لنشرات أخبار أذيعت قبل 40 عاما، كما تعرض مسيرة التلفزيون السعودي خلال 50 عاما، مع تعريف زوار الجناح بتاريخ نشأة القنوات السعودية.

وأوضح أن الهيئة جهّزت أيضا، خلال جناحها، استديو بخلفية كروما، يتم من خلاله تصوير الزوار، وذلك محاكاةً للنقل الحي والتسجيل، حيث يطلع الزوار على مراحل عرض الأعمال بدءا من التسجيل، وحتى العرض على الشاشات.

[more_vid id=”FY9Cat2ey6i9JM0YeKHDg” title=”قصة المها العربي وحمايته من الانقراض في جناح الحياة الفطرية بالجنادرية 33″ autoplay=”1″]

تسلَّمت 44 شركة عالمية تراخيص مقراتها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية الذي

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر