القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. سناب شات يتراجع عن وصفه للهند بالدولة الفقيرة

تراجع سهم شركة “سناب شات”، بعد أزمة تصريحات إيفان شبيغل، رئيس الشركة، بعدم اهتمامه بالتوسع في دول “فقيرة” كالهند وإسبانيا، وتراجع سهم “سناب شات” العاملة في قطاع التكنولوجيا بنسبة 1.58% ليصل إلى 19.89 دولار للسهم.

واندلعت الأزمة بسبب نشر وثائق خاصة بدعوة قضائية لموظف سابق بالشركة، عمل لثلاثة أسابيع فقط، في يناير الماضي، قبل الانضمام إلى فيسبوك.

وتحتوي الوثائق على تصريحات من جانب رئيس “سناب شات” لهذا الموظف، وتفيد بأنه لا يرغب في توسيع أعماله بدول فقيرة مثل الهند وإسبانيا، وأضاف رئيس الشركة بحسب تلك الوثائق، أن تطبيق  مصمم للأغنياء فقط.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، فإنه يواجه حملة عنيفة في الهند عبر هاشتاغ “#BoycottSnapchat”. ورد مستخدمو تطبيق سناب شات بالهند على تلك التصريحات بالدعوة لمسح التطبيق من على أجهزتهم الذكية، كما أطلق مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ يندد بالتصريحات المنسوبة لرئيس الشركة.

ونفت الشركة في بيان لها تلك التصريحات ووصفتها بأنها سخيفة، مضيفة أن خدماتها متاحة بشكل مجاني وللجميع، حيث أن للشركة 4 ملايين مستخدم داخل الهند، وشهدت انخفاضا في التصنيف بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، من 5 نجوم إلى نجمة واحدة في متجر آبل “App Store” في أنحاء البلاد.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر