القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. سرطان نادر يقضي على طفل في الثالثة من عمره

فقد طفل اسكتلندي صغير يدعى لوغان ماكلين يبلغ من العمر 3 سنوات، حياته، بعدما أخطأ الأطباء في تشخيص حالته، حيث أكدوا أن الآلام التي يشعر بها في قدمه ناتجة عن التواء في الكاحل، بينما كانت في الحقيقة ناتجة عن إصابته بمرض الـ”سرطان”.

وبحسب ما قالته عائلة الطفل، ونشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الطفل الذي رحل بعد أسابيع قليلة من احتفاله بيوم ميلاده الثالث، بدأ يعرج في ساقه اليمنى، مما دفعهم للذهاب به إلى الطبيب الذي أكد أنه على ما يرام وأنه يعاني فقط من التواء في الكاحل.

لم تتوقف آلام الطفل على ساقه فقط، بل وصلت إلى ذراعه أيضًا، ليتم نقله إلى المستشفى، ليخضع للأشعة بالرنين المغناطيسي، حيث تبين أنه مصاب بالورم الدبقي، وهو شكل مميت من سرطان الدماغ والذي يبلغ معدل النجاة منه والبقاء على قيد الحياة صفر%.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”799181,799183,799184,799185″]

وقالت جدة الطفل، البالغة من العمر 49 عاما، إنهم أخذوا الطفل إلى الطبيب والذي اعتقد أنه يعاني من التواء في الكاحل، ولكن تعب ذراعه وتضاعف حجمه جعل الأطباء يعتقدون أنه يعاني من مشكلة عصبية، ولكن تبينوا في النهاية أنه يعاني من سرطان قاتل.

وأوضحت أن الطفل خضع للعلاج الإشعاعي لمدة 6 أسابيع، نظرًا لعدم إمكانية إجراء جراحة له، ولأن المرض منتشر في الخلايا الجذعية للمخ، أكد الأطباء لعائلته أن أمام ابنهم أشهر قليلة للبقاء على قيد الحياة، لتدعم الممرضات وأصدقاء العائلة والدة الطفل فيونا، البالغة من العمر 29 عاما في الأشهر الأخيرة للصغير.

قضت عائلة الطفل الأشهر الأخيرة من حياته في صنع ذكريات معه، فذهبوا إلى كرواتيا وبريطانيا والتقطوا الكثير من الصور له برفقة العائلة لصنع ذكريات يمكن لشقيقه تذكره بها.

تسعى عائلة الطفل في الوقت الحالي إلى زيادة الوعي بمرضه الذي يعد ثاني أكثر أنواع ورم الدماغ شيوعا بين الأطفال، كما يسعون إلى طلب إجراء المزيد من البحوث حول هذا المرض ويقومون بجمع التوقيعات لتقديمها إلى البرلمان من أجل مناقشة قضية الطفل.

وقالت والدة الطفل إن ابنها مات من المرض الذي أصيبت به كارين ابنة رائد الفضاء نيل أرمستورنغ، والتي توفيت في عمر عامين وتحديدا في عام 1962، وبالرغم من مرور أكثر من 57 عامًا على وفاتها لم يتحقق الكثير من حيث العلاج والتمويل والوعي بهذا المرض الذي لم يعرف أطباء طفلها أعراضه.

[more_vid id=”NEjmzLa8fbz5fynr1yk4Nw” title=”أب بلا قلب يسرق المال المخصص لعلاج طفله المريض وينفقه على المخدرات” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر