القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. “ذو القدم القصيرة”.. فصيلة جديدة من البشر عاشت قبل 3.7 مليون سنة

كشف العثور على مومياء عمرها 3.7 مليون سنة، عن نوع جديد من “الإنسان القديم”، لم يعرف من قبل، أطلق عليه العلماء اسم “ذو القدم القصيرة” وهو نوع فريد، لم يسبق أن عرفه الباحثون.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”690015,690016,690017,690018,690019,690020″]

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن هناك 4 أوراق علمية، لم يتم مراجعتها أو نشرها بعد، تدّعي أن الهيكل العظمي، لامرأة مسنّة، ذات ذراع يسرى مصابة بالشلل، وثبت أنها لا تنتمي إلى أي فئة معروفة، من أنواع البشر السابق تسجيلها علميا.

واكتشف العلماء أن المومياء، لها رجلين أطول من ذراعيها، وهي سمة مرتبطة بتطور الإنسان الحديث، الذي فضّل المشي لمسافات طويلة على قدميه، ووجدت دراسات أخرى على البقايا، أنها كانت تعيش على نظام غذائي نباتي، ووصل طولها لأربعة أقدام، (130 سم).

وقال الدكتور “رونالد كلارك”، من جامعة “ويتواترسراند”، في جوهانسبرج، بجنوب إفريقيا، وصاحب نظرية أن المومياء المكتشفة لا تعود إلى أي فصيلة معروفة سابقا من أجناس البشر: “أمضيت 20 عامًا في الحصول على هذا الهيكل العظمي، وإيجاده في الصخر، داخل كهف عميق، وتحديد موقع كل عظمة، ومن ثم تنظيفه بشكل كافٍ، حتى يمكن أن نتعرف عليه”، موضحا أنه عثر على المومياء في كهف بـ”ستيرك فونتين”، قرب جوهانسبرج في عام 1994.

[more_vid id=”2lBmA8R5yWfE4aEraCfTw” title=”طلب من الأطباء استئصال ورم خبيث من دماغه وهو في كامل وعيه” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر