القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. خدمة الجوازات الذاتية تحظى برضا زوار “الجنادرية”

حظي التطور التقني، الذي تشهده الخدمات الإلكترونية، للمديرية العامة للجوازات، برضا وإعجاب زوار مهرجان “الجنادرية 33″، وبخاصة أجهزة الخدمة الذاتية للمسافرين، التي تسهم في توفير الوقت والجهد للموظفين والمسافرين على حد سواء.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”699888,699889″]

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن موظفي جناح الجوازات في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، قدّموا شرحا مفصلا لزوار الجناح، عن كيفية استخدام أجهزة الخدمة الذاتية، لإنهاء إجراءات الخروج والدخول للمملكة آليا، دون الحاجة للوقوف أمام موظفي الجوازات.

وأوضح موظفو الجناح، أن تلك الأجهزة تعمل على قراءة بيانات جواز السفر، أو بطاقة الهوية الوطنية، كما تفحصهما، وتلتقاط صورا للمسافرين، إضافة إلى التحقق من هوياتهم، وتزويدهم بما يثبت استكمال إجراءات تسجيل الدخول أو الخروج.

ولفت الموظفون إلى أنه حال فشل إتمام أي إجراء، من إجراءات الجوازات عبر جهاز الخدمة الذاتية، يوجه المسافر إلى موظف الجوازات، لاستكمال إجراءات سفره.

يُذكر أنه بدأ تشغيل تلك الأجهزة، في صالات الجوازات بمطار الملك خالد الدولي، قبل 3 أشهر، كخطوة أولى، ومن المقرر تعميمها في جميع منافذ المملكة، وفق الخطط المرحلية المعتمدة لذلك.

[more_vid id=”fmk9JZLfeySTLqODku1vQ” title=”أقوى جوازات السفر في العالم وأكثرها نفوذا” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر