القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور – حلب .. مدينة أشباح مدمرة عن آخرها

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن إجلاء نحو 150 مدنيا معظمهم من المعاقين أو ممن يحتاجون إلى رعاية طبية من مستشفى في حلب القديمة ليلة الخميس في أول عملية إجلاء رئيسية من شرق حلب.

وأضافت اللجنة أنهم حوصروا لعدة أيام بسبب الاشتباكات عنيفة التي يرافقها قصف متبادل في مدينة حلب بعد تعليق اتفاق لإجلاء المدنيين والمقاتلين من المدينة كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ فجر اليوم الأربعاء.

[foogallery id=”279067″]

وأشارت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن مشاهد الدمار والبؤس تسود كل مكان في المدينة، فيما أعلنت منظمة الخوذ البيضاء توقفها عن العمل وقالت في بيان “أنه لم يعد بوسعها إحصاء القتلى”.

وقال إبراهيم أبو ليث المسؤول بوحدة الدفاع المدني المعروفة بالخوذ البيضاء “آلاتنا ومعداتنا كلها معطلة. لم يبق لدينا شيء. نعمل بأيدينا لإخراج الناس من تحت الأنقاض”.

وكتب الدفاع المدني عبر حسابه على تويتر أنه لم يعد بوسعه إحصاء القتلى.

ويترقب المدنيون بخوف دخول قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، وفي نظرهم فإن الاعتقال أو التجنيد أو الإعدام بعد محاكمة صورية “شعور جديد يضاف إلى الرعب اليومي من القصف”.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر