القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. تماسيح الكهوف البرتقالية.. لا تعيش إلا في الظلام!

اكتشفت العلماء فصيلة جديدة من فصائل التماسيح الإفريقية من نوع تماسيح الكهوف البرتقالية حيث يبلغ طول التمساح 1.5 م، وتعيش هذه التماسيح في ظلمة كاملة داخل الكهوف وتتغذى على الخفافيش والصراصير، ويقول العلماء إنها واحدة من ثلاثة أنواع من التماثيل القزمة الأفريقية.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن العلماء من معهد البحوث من أجل التنمية، والذي يقع مقره في مارسيليا، اكتشفوا هذه الفصيلة الجديدة في كهف بعيد في غابون في أفريقيا، حيث لا يتعدى غذاؤهم الخفافيش والصراصير ولا يخرجون من كهوفهم المظلمة.

وقد اكتشف العلماء 30 عينة، بما في ذلك 10 تماسيح برتقالية، ويشتبهون في المزيد من التماسيح التي قد تكون مختبئة في غرف الكهف المليئة بالماء الضحل، والذي يصلح كبيئة مناسبة لاختبائها.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”527309,527312,527311,527310″]

ويقول الدكتور ريتشارد أوسليسلي، الباحث الرئيسي في صحيفة “الجارديان”: “يمكننا أن نقول أن لدينا نوعا من التحور، وهذه المجموعة البرتقالية النادرة قد تتفرع من أبناء عمها القزم الأفريقى وفقا للاختبارات الجينية”.

الجدير بالذكر أنه تم العثور على هذه الفصيلة النادرة أثناء البحث في كهف بمنطقة نائية من أباندا في الغابون، بينما يتم في الأساس البحث عن بقايا بشرية من فترات ما قبل التاريخ.

[more_vid id=”pZMlDJkDlsLT4jdcerc5A” title=”تمساح المياة المالحة يخرج للشاطيء لتناول وجبة الغذاء” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر