القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. النجوم يتألقون على السجادة الحمراء في مهرجان دبي السينمائي

وصل عدد كبير من نجون الفن إلى السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي اليوم الأربعاء ، في دورته الثالثة عشرة الذي يقام بمدينة جميرا في دبي خلال الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر 2016، حيث توافد الآلاف من عشاق وصنّاع السينما من مخرجين ومنتجين ومؤلفين وخبراء لمشاهدة أروع إنتاجات السينما العربية والعالمية.

وحضرت النجمات يسرا وإلهام شاهين ونيللى كريم وباسم سمرة وناهد السباعي وريهام حجاج والمخرجة إيناس الدغيدي والإعلامية هالة سرحان، بالإضافة إلى المخرج خالد يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود والنجمة التونسية هند صبري والمطرب عبد الله بالخير.

[foogallery id=”274445″]

ووصل النجم الأمريكي صامويل جاكسون إلى السجادة الحمراء ، حيث يكرم المهرجان ثلاثة فنانين بمنحهم (تكريم إنجازات العمر) وهم جاكسون والممثلة الهندية ريكا والمؤلف الموسيقى اللبناني جبريال يارد.

ويُقام مهرجان دبي السينمائي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مستقطبا 156 فيلما من 55 دولة، للعرض خلال دورته الـ13.

وسيتم اطلاق مبادرات وبرامج “سوق دبي السينمائي”، وعدد من المسابقات المرموقة، والأنشطة الخاصة، بما فيها العروض الافتتاحية، والعروض السينمائية الخاصة.

كما يقدم مهرجان دبي السينمائي مجموعة من الأفلام الروائية وغير الروائية، القصيرة والطويلة، منها 57 فيلما في عرض عالمي أو دولي أول، و73 فيلما في عرض أول من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 وسيعرف المهرجان عرض 12 فيلما لأول مرة في الشرق الأوسط، وتسعة أفلام في عرض خليجي أول. ومن المنتظر أن تنطق الأفلام بأكثر من 44 لغة.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر