القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. العم هزاعي يزين “الجنادرية 33” بخبرة 70 عاما في حياكة الأحذية

جذبت أحذية العم، علي الهزاعي، التي يعرضها في ركن بريدة، بالنسخة الـ33 من مهرجان الجنادرية أنظار الزوار، بفضل حياكتها المتقنة التي تضاهي جودة العلامات التجارية العالمية.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”699874,699875,699876″]

ويشارك الهزاعي الذي يملك خبرة 70 عاما في مجال حياكة الأحذية، في النسخة الحالية للجنادرية، وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك في المهرجان، حيث اعتاد المشاركة به طوال 25 عاما، وكان يترك بصمته في كل مرة.

وقال الهزاعي إن المهرجان الوطني للتراث والثقافة، يدفعه للتواصل مع عملاء من مختلف أنحاء المملكة، الذين يبدون له ملاحظاتهم على منتجاته، مما يؤدي إلى تجويد أعماله، ومواصلته الإبداع في صناعتها.

وأوضح أن تجويد صناعة الأحذية، يتمثل في دقة الحصول على القياسات، مع ترك بصمته في حياكة التطريز، ومطابقة الألوان ودمجها سويا.

وعن سعر القطع التي يقوم بحياكتها، أوضح أن سعر بعضها يصل إلى 200 ريال، موضحا أنها تظل على هامش سعر، يتناسب مع الجميع بحسب قدراتهم المادية، كما أن هذا السعر يتأثر بمدى رغبة العميل في نعومة الحذاء، ومدى مقاومته للماء.

أما عن المهارات، التي يجب أن تتوفر في العامل بتلك المهنة، قال إنه يجب أن يتوفر فيه إتقان النقش، والدقة، والتزيين، فضلا عن أنه يجب أن يقص الجلد بنفسه.

وأشار إلى أن المصانع سهّلت الكثير في صناعة الأحذية، وبخاصة في عملية دبغ الجلود، التي اختصرتها المصانع، وخلّصت الحرفيين من وقت وجهد تهيئتها.

[more_vid id=”dwhgsNen5kiSf8lHdZPDA” title=”فعاليات اليوم السابع في الجنادرية 33 وفاء وولاء” autoplay=”1″]

تسلَّمت 44 شركة عالمية تراخيص مقراتها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية الذي

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر