القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. الزي الرسمي لأول رجل أمن سعودي يجذب زوار “الجنادرية 33”

جذب الزي الرسمي لأول رجل أمن في الدوريات اللاسلكية، والنجدة السعودية، زوار جناح دوريات الأمن في النسخة الـ33 من مهرجان الجنادرية حيث ذكرهم بآبائهم، وأجدادهم، الذين شاركوا في العمل الأمني في فترة السبعينيات.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”699799,699800,699801,699802″]

وبحسب صحيفة “المدينة” السعودية، فإن هذا الزي يتكون من الخاكي، الذي يزينه الشماغ العربي، وشعار مديرية الأمن، إضافة إلى عصا من الخيزران وصفارة التنبيه، وكان رجال الأمن يطلق عليهم في ذلك الوقت “دوريات راجلة”، حيث كانوا يعملون على حفظ الأمن في الأسواق القديمة، خلال المساء.

وربط الجناح بين الماضي والحاضر، حيث وقف به رجلي أمن، أحدهما يرتدي الزي الرسمي القديم، فيما ارتدى الآخر الزي الرسمي الحديث، ووقفا سويّا في أروقة المهرجان، لمحاكاة الأعمال، التي كانت تجري في الماضي.

وتسعى الإدارة العامة لدوريات الأمن، من خلال مشاركتها في مهرجان هذا العام، لتعريف زوار المهرجان بمهامها، إضافة إلى توعيتهم بضرورة التواصل مع عمليات دوريات الأمن، عند الحاجة لمساعدة تتعلق بالأمن.

[more_vid id=”pVHmEiRFaINJ8DuGGnPCw” title=”الهيئة العامة للرياضة في الجنادرية 33 وفاء وولاء” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر