القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. أغرب العادات الرمضانية حول العالم

تفصلنا عن شهر رمضان المبارك أيام قليلة، ويستعد كل شخص لدخول هذا الشهر الكريم واقتناص فضائله، لكن الاستعداد لرمضان في بعض الدول الإسلامية حول العالم لا يكون فرديا على الإطلاق، وهو ما نتعرف عليه في هذا السياق.

هناك بعض الدول التي ما زالت تحافظ على العادات الرمضانية المتعلقة باستقبال شهر الصيام، وربما منها عادات غريبة، لكنها في الأغلب عادات مبهجة وتدعو للتسامح والتأمل.

جزر القمر.. العادة الأجمل يتميز شعب جزر القمر بواحدة من أجمل العادات الخاصة بشهر رمضان، فخلال اليوم الأول وفي الليلة الأولى من رمضان، يخرج السكان حاملين المشاعل، ويتوجهون إلى السواحل، حيث ينعكس نور المشاعل على المياه، ويقرعون الطبول إعلانًا بقدوم شهر الصوم، ويظل السهر حتى وقت السحور.

موريتانيا.. العادة الأغرب يمتلك شعب موريتانيا، العادة الأغرب بين الجميع، حيث يحلق الرجال في موريتانيا رؤوسهم قبل الشهر الفضيل بأيام، حتى يتزامن نمو الشعر الجديد مع نهاية الشهر، وتسمى هذه العادة باسم “زغب رمضان”، وتؤجل الأسر أعراسها إلى شهر رمضان تفاؤلاً به على عكس ما يحصل في معظم الدول الاسلامية حول العالم.

باكستان.. عادة الزفاف تعرف باكستان عادة رمضانية خاصة بالأطفال، وتسمى “زفاف المرة الأولى”، وهو الحفل الذي يزف به الطفل الذي يصوم للمرة الأولى كأنه عريس، ويرتدي خلاله ملابس تشبه ملابس العرس إضافة إلى غطاء ذهبي يزين الرأس.

أوغندا.. عادة قاسية هي عادة قديمة في أوغندا، وربما يراها البعض غير مناسبة للشهر الفضيل، لكن الشعب الأوغندي، وتحديدا الرجال في قبائل “اللانغو” الأوغندية، ما زالوا يحافظون عليها.

وتقوم تلك العادة على أن يضرب الأزواج زوجاتهم على رؤوسهن قبل الإفطار، ومن ثم تقوم السيدات برضى منهن بإعداد وجبة الإفطار.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”756381,756382,756383,756384″]

الصين.. إفطار الشاي يحرص الصائمون في الصين على الإفطار في البداية على التمر والشاي والسكر فقط، قبل التوجه إلى المساجد القريبة لأداء صلاة المغرب، ثم يتناولوا بعد ذلك وجبة الإفطار مع أفراد العائلة، وهي عادة تشبه عادة الشعب المغربي في الإفطار.

نيجيريا.. عادة كريمة يحرص سكان نيجيريا على عادة تتسم بالكرم وحسن الضيافة في شهر رمضان، حيث تقوم الأسر النيجيرية بالطبخ أمام المنازل، وتحرص كل أسرة على استضافة فقير كل يوم من أيام شهر رمضان المعظم، لتقديم وجبة الإفطار له مع الأسرة.

تركيا.. زغاريد رمضانية تحافظ البيوت التركية على عادة قديمة، وخاصة البيوت العريقة منها، وهي إطلاق الزغاريد فور إعلان ثبوت رؤية هلال رمضان كنوع من إظهار الفرحة والبهجة بقدوم الشهر المبارك.

وتعتبر هذه من العادات المتوارثة عبر الأجيال هناك، كما تبدأ السيدات كبار السن (الجدات) في تجهيز أول سحور رمضاني، والذي يتكون من الفواكه الطازجة والملبن التركي الشهير المحشو بالمكسرات والقشدة واللحم المقدد.

[more_vid id=”liMmHaIIOA8aG5CcejkxOw” title=”«ابن الوز عوام».. فيديو طريف لمهارات «جنيور رونالدو» يحصد 10 آلاف مشاهدة” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر