إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالتزامن مع يومها الوطني الـ47.. جواز السفر الإماراتي الأول عالميًا

السبت 01 ديسمبر 2018
05:52 PM بتوقيت السعودية

احتل جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالميا، من حيث عدد الدول التي يدخلها حاملوه دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وذلك بعد وصول العدد إلى 167 دولة، بحسب تصنيف مؤشر “passport index”.

ويأتي هذا الإنجاز، بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة، بالذكرى الـ47 لليوم الوطني، حيث نشر نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدة على حسابه، بموقع “تويتر”، يهنئ فيها الشعب الإماراتي بهذه المناسبة الغالية.

وقال حاكم دبي: “في يومنا الوطني المجيد، توالت إنجازاتنا، قبل قليل صنف مؤشر (passport index)، جواز الإمارات ليكون الأول عالميا بدخوله 167 دولة حول العالم بدون تأشيرة”.

وأضاف: “العالم يفتح أبوابه لشعب الإمارات، ألف مبروك للإمارات، وكل الشكر لفريق وزارة خارجيتنا الاستثنائي، بقيادة أخي عبد الله بن زايد”.

ونشر ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تغريدة قال فيها: “بفضل من الله تعالى حقق جواز دولة الإمارات المرتبة الأولى عالميا، إنجاز يعكس صواب نهجنا ورؤيتنا المستقبلية”.

وأضاف: “شكرا لفريق العمل على جهودهم المشرفة، تعزيز مكانة الإمارات، وترسيخ سمعتها الطيبة، وتيسير شؤون مواطنيها من صلب سياستنا الخارجية، هنيئا للقيادة ولشعبنا هذا الإنجاز المشرف”.

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، في الثاني من ديسمبر من كل عام، بيومها الوطني، الذي يوافق ذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971.

يا هلا يحتفل باليوم الوطني الإماراتي

شاهد أيضاً:

السبت 01 ديسمبر 2018
05:52 PM بتوقيت السعودية