إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

العطس
break

بالأرقام.. كيف يمثل “العطس” خطرًا أثناء القيادة؟

الأحد 24 مارس 2019
10:08 AM بتوقيت السعودية

قد تشمل مخاوفك أثناء القيادة خللاً مفاجئًا في السيارة أو وعورة الطريق، أو حتى الظروف الجوية من ضباب وغيره، الآن عليك إضافة شيء جديد إلى تلك القائمة وهو “العطس”.

العطس أثناء القيادة وخاصة على الطرق السريعة، قد تجعلك تفقد السيطرة على عجلة القيادة أو تنحرف عنها، أو تزيد من ضغطك على دواسة البنزين.

خطر العطس أثناء القيادة:

العطس أثناء القيادة وفقا للبحوث التي أجراها الباحث والمعالج، “اولباس ماكس”، أفادت بأن أكثر من مليوني سائق تعرض لحادث؛ لأنه “عطس”، وأفادت نتائج تقارير أخرى أن نحو 7% اعترفوا أن سبب وقوع الحادث كان بسبب العطس.

وبحسب موقع “واشنطن بوست”، وجدت دراسة أخرى أجراها الباحث “هالفوردس اوتوفوردس”، عام 2015، أن 9% من السائقين البريطانيين يعترفون بأنهم يشيحون بأعينهم بعيدًا عن الطريق؛ بسبب أعراض البرد أو الإنفلونزا، وعندما يُترجم ذلك إلى أرقام فهذا يعني أن هناك 2500 حادث في الأسبوع خلال فصل الشتاء و9 وفيات يوميًا؛ ذلك لأنه في كل مرة تعطس على الطريق السريع فهذا يعني أن تسير 50 قدمًا على الأقل وعينك مغلقة.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، قال خبير السيارات الألماني “يان شنيلهارت” إن العطس يهدد السلامة والأمان أثناء القيادة، ويرفع خطر وقوع حادث، وتزداد النسب عند أولئك المصابين بالحساسية، حيث تمثل كابوسًا مزعجًا للمرضى عند قيادة السيارة، خاصة خلال فصل الربيع.

نصائح تعامل مرضى الحساسية مع العطس أثناء القيادة:

لتجنب ذلك، ينصح “شنيلهارت” مرضى الحساسية بإجراء صيانة منتظمة لمكيف الهواء وتغيير فلتر حبوب اللقاح في حال امتلائه لدى الورش الفنية المتخصصة، قبل بدء موسم انتشار حبوب اللقاح لأن امتلاء الفلتر يمنعه عن أداء وظيفته بكفاءة.

وينبغي تنظيف مقصورة السيارة بانتظام لتخليصها من الغبار، وذلك بواسطة مكنسة كهربائية، مع مسح الأسطح الداخلية بواسطة قطعة قماش رطبة، بالإضافة إلى غلق نوافذ السيارة أثناء القيادة وتشغيل المكيف على وضع تدوير الهواء.

«سيدة الزجاج» عانت من 500 كسر خلال حياتها بسبب العطس والعناق!

شاهد أيضاً:

الأحد 24 مارس 2019
10:08 AM بتوقيت السعودية