القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالأرقام.. خطوط الطيران العربية الأفضل عالميا في 2016

باتت صناعة الطيران وخدمات السفر واحدة من أهم المجالات وأدقها في العالم، لذلك نجد حاليا الكثير من الجوائز والقوائم العالمية المخصصة لأفضل شركات الطيران استنادا للمعايير الدولية.

ويبدو أن 2016 كان عام الطيران العربي، حيث فازت عدة خطوط طيران عربية بجوائز دولية وتصدرت مجموعة من التصنيفات السنوية العالمية.

جوائز “سكاى تراكس”

في شهر يوليو الماضي فاز طيران الإمارات بجائزة “أفضل شركة طيران جوي في العالم لـ 2016″، ضمن جوائز “سكاى تراكس”، وهي منظمة دولية لتصنيف النقل الجوي مقرها لندن، وهي متخصصة في تقييم شركات الطيران العالمية وصناعة النقل الجوي، وتستند جوائزها لتصويت المسافرين في كل دول العالم عبر موقعها worldairlinesurvey”” إلى جانب المعايير العالمية.

وبينما تصدرت الخطوط الجوية الإماراتية القائمة، احتلت الخطوط الجوية القطرية المركز الثاني بينما جاء طيران الاتحاد في المركز السادس في نفس التصنيف.

أما في تصنيف “سكاى تراكس” لأفضل شركات الطيران لدرجة رجال الأعمال 2016، وجاءت الخطوط القطرية في المقدمة يتلوها طيران الاتحاد والخطوط الإماراتية في المركزين الثالث والرابع.

تقييم “Airline Ratings”

ومع نهاية العام أعلن موقع “AirlineRatings.com”، المتخصص في السلامة الجوية وتقييم خدمات شركات الطيران العالمية، عن أفضل 10شركات طيران لعام 2017، وجاء طيران الاتحاد في المركز السابع، استنادا إلى تصنيفseven-star safety rating” ” الذي يعتمده الموقع وأقرته منظمة الطيران المدني الدولي.

وفاز طيران الاتحاد بـ”Best First Class” والتي تفوز بها للمرة الثالثة على التوالي منذ 2015.

[vod_video id=”AjPyzQ4V5QZz14xm2O0TJw” autoplay=”1″]

أما الخطوط الجوية الإماراتية فقد حصلت على جائزة “Flight Entertainment Award” لما تتمتع به من وسائل متعة وترفيه.

تصنيف “AIRHELP” 

أما التصنيف السنوي الذي تجريه شركة “AIRHELP”العالمية لخطوط الطيران في العالم أعطى الخطوط الجوية القطرية لقب “أفضل خطوط طيران في العالم”.

“AIRHELP” التي تأسست في عام 2013 تسعى لمساعدة المسافرين للتعامل مع مشاكل أو أخطاء خطوط الطيران، لذلك تستند في هذا التقييم السنوي على عدة معايير منها توافر وسائل الراحة، والالتزام بالمواعيد، وحصلت القطرية على تقييم 8.7 من التقييم الكلي 10 درجات.

طيران الاتحاد

شركة الطيران الوطنية الإماراتية تأسست عام 2003 ومقرها الرئيسي أبو ظبي تقدم خدماتها إلى وجهات متعددة في الشرق الأوسط، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.

الطيران

الخطوط الجوية الإماراتية

شركة طيران وطنية إماراتية، مركزها الرئيسي مطار دبي الدولي، وتقدم خدماتها إلى أكثر من 100 وجهة عالمية.

الطيران

الخطوط الجوية القطرية

شركة طيران وطنية في قطر، مقرها الرئيسي في الدوحة، وتقدم القطرية خدماتها لـ 128 وجهة حول العالم.

قطرية

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر