القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

انطلاق فعاليات مهرجان دبي السينمائي اليوم بمشاركة 156 فيلما

تنطلق اليوم 7 ديسمبر، فعاليات الدورة الـثالثة عشر لمهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي يقام بمدينة جميرا في دبي، والتي تستمر فعاليته حتى يوم 14 ديسمبر الجاري، حيث يعرض 156 فيلما، من 55 دولة، ناطقة بأكثر من 44 لغة.

ويقام المهرجان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوافد على الإمارة الآلاف من عشاق وصنّع السينما من مخرجين ومنتجين ومؤلفين وخبراء لمشاهدة أروع إنتاجات السينما العربية والعالمية.

وتشهد الدورة الحالية فعاليات متنوعة، وأبرزها برنامج “الواقع الافتراضي”، أو “في آر”، الذي استحدثه المهرجان هذا العام، وستعرض ضمنه عشرة أفلام، منها 5 تعرض للمرة الأولى عالميا، بالإضافة لإطلاق مبادرات وبرامج “سوق دبي السينمائي”، وعدد من المسابقات المرموقة، والأنشطة الخاصة، بما فيها العروض الافتتاحية، والعروض السينمائية الخاصة.

وتعود العروض المجانية في الهواء الطلق خلال فترة المهرجان، وتشمل حفلات موسيقية مباشرة، وستبث في الموقع المتميز على الشاطئ وقائع الحفل الافتتاحي لهذه الدورة.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر