القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

انطلاق أول مشروعات “الرياض الخضراء” بـ31 ألف شجرة

انطلقت أبرز مشروعات برنامج “الرياض الخضراء”، للبدء في زراعة 31 ألف شجرةٍ، كمرحلةٍ أولى في عملية تحويل العاصمة السعودية إلى مدينةٍ خضراء صديقةٍ للبيئة. أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن إطلاق البرنامج العام الماضي، بين 4 مشروعاتٍ كُبرى تم الإعلان عنها في ذلك الوقت. يسعى البرنامج إلى زيادة نصيب المواطن من المساحات الخضراء في المملكة، خصوصاً في العاصمة، ما يساعد بشكلٍ طبيعي على خفض درجات الحرارة في فصل الصيف، وتنقية الهواء.

تصميم حدائق كبرى وتشجير الطرق الرئيسية

الرياض الخضراء يستهدف الرياض الخضراء مساحاتٍ شاسعةٍ من العاصمة، وإنشاء 48 حديقةٍ كبرى، و3250 حديقةٍ داخل المناطق السكنية. ويسعى إلى تشجير 2000 كيلومترٍ من الطرق الرئيسية في الرياض، إذ تمتد المرحلة إلى 144 كيلومتراً من الطرق الرئيسية. أبرز هذه الطرق: طريق الملك سلمان، طريق الملك خالد، طريق الملك فهد، طريق المطار، طريق مكة المكرمة، الطريق الدائري الشمالي، والطريق الدائري الشرقي. ومن المُخطط أن تضم هذه المساحة أول 31 ألف شجرة، وزراعة 100 ألف شجيرة. وسيبلغ إجمالي المسطحات الخضراء على هذه الطرق 1.4 مليون مترمربع.

أشجار محلية واستخدام مياه مُعالجة

الرياض الخضراء ستعتمد المملكة في تنفيذ مشروع التشجير على زراعة أشجار من البيئة المحلية، مثل: السدر البلدي، الطلح النجدي، والغاف الخليجي. وهي أشجار تحمي من أشعة الشمس، وتوفر ظلاً مناسباً. يحتاج هذا المشروع الضخم إلى تنفيذ شبكات ري تُغطي هذه المساحات، وهو ما تم الإعلان عنه ضمن خطط تنفيذ المشروع. سيتم الريّ باستخدام المياه المعالجة بكمياتٍ تصل إلى 3 آلاف متر مكعب في اليوم.   بشرى الحربي في مقابلةٍ حصرية [vod_video id=”K6sfLbdov7E2TkAM2X7elA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر