القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اليويفا يلغي اجتماعه في برلين بعد استقالة بلاتر

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء إلى الغاء الاجتماع الذي كان مقرراً بالعاصمة الألمانية برلين بعد أيام وذلك بعد قرار السويسري جوزيف بلاتر بالاستقالة من منصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا إنه من الأفضل الآن تأجيل الاجتماع في ضوء التطورات الأخيرة التي أحاطت الفيفا.

وأوضح بلاتيني، في بيان له اليوم، “في ضوء القرار الذي أعلن عنه (بلاتر) أمس والطبيعة غير المحددة والغامضة للتحقيقات، قررت أنه من الأفضل والأكثر ملائمة أن نؤجل الاجتماع الذي أعلنا عنه قبل أيام والذي كان مقرراً أن يعقد في برلين خلال الأيام المقبلة”.

وكان مقرراً أن يجتمع مسؤولو اليويفا يوم السبت المقبل أو بعد غد الجمعة في العاصمة الألمانية برلين قبل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي تستضيفها برلين.

وكان من المقرر أن يناقش مسؤولو اليويفا استراتيجية الاتحاد بعد إعادة انتخاب بلاتر يوم الجمعة الماضية لرئاسة الفيفا لفترة خامسة على التوالي وأيضاً مناقشة ما يتعين على مسؤولي الكرة الأوروبية ومنهم فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني للعبة أن يشغلوا مناصبهم في اللجنة التنفيذية بالفيفا.

وكانت معظم الاتحادات الأهلية الأعضاء باليويفا ساندت الأردني الأمير علي بن الحسين خلال الانتخابات أمام بلاتر على رئاسة الفيفا.

وقال بلاتيني، الذي يبدو الآن مرشحاً محتملاً على رئاسة الفيفا، إن الفرصة ستكون سانحة أمام أعضاء اليويفا للاجتماع في الأسابيع المقبلة.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر