القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات تنتقد قرار نشر تقرير تحاليل الدم !

انتقدت الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات (نادا) اليوم الأثنين قرار روبرت هارتينج ، البطل الأولمبي في رمي القرص ، وآخرون بنشر نتائج الاختبارات التي توضح نسب الدم ، طبقا لتحاليل العينات.

وذكرت نادا في بيان “نعتقد أنّ هذه النسب لا يمكن أن يُساء فهمها فقط وإنّما يمكن أن تتسبب أيضاً في اعتبار الرياضيين الذين لم ينشروا نتائج مماثلة ، لديهم شيء يريدون إخفاءه ” .

وكان هارتينج المتوج بطلاً للعالم والأولمبياد من قبل وروبين شيمبيرا محترف سباقات 800 متر ومحترف سباقات المشي السابق أندري هوينه ، قالوا في تقرير لشبكة “غيه.آر.دي” التليفزيونية الألمانية أمس الأحد إنّهم سينشرون نتائج التحاليل الموضحة لنسب الدم ، من أجل الشفافية.

وكانت شبكة “إيه.آر.دي” قد ادّعت مؤخراً أنّ مخالفات ممنهجة تتعلق بالمنشطات انتشرت في عالم ألعاب القوى. كما ذكر الاتحاد الدولي لألعاب القوى قبل أيام أنّ 28 رياضياً متهمون بتعاطي المنشطات بعد النتائج الإيجابية التي كشف عنها إعادة تحليل العينات الخاصة بهم والمسحوبة في نسختي 2005 و2007 من بطولة العالم.

وذكرت نادا اليوم الأثنين “الرياضيون الألمان /ولهم الحق/ غاضبون من عدم تطبيق القواعد المنصوص عليها بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)” ، لكنّها أضافت أنّه من الأفضل بالنسبة لوادا والاتحاد الدولي لألعاب القوى إجراء تحقيقات بشأن ادعاءات شبكة “إيه.آر.دي”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر