القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الوزير حمد آل الشيخ يتحدث عن مستقبل التعليم بالمملكة

في حوار خاص مع برنامج “في الصورة”، على روتانا خليجية، تحدث معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ عن مستقبل التعليم في السعودية، والتدابير التي اتخذتها الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية بما يتوافق مع رؤية المملكة.

وقال آل الشيخ إنه لا بد أن نبدأ تدريس اللغة الانكليزية باكراً، ويجب أن تثري المنهج. وفي السياق يقوم فريق متخصص بعمل الدراسات والمقارنات، وأيضاً المتطلبات، من خلال مناقشات مع الجامعات. ومن الممكن بدء تدريس اللغة الانكليزية في الصفين الأول ابتدائي والثاني ابتدائي، على أن يبدأ التطبيق بعد عامين.

كما أكد آل الشيخ، أن التعليم هو صناعة المستقبل لأي دولة ناجحة، والدعم الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، للتعليم يعكس حجم تطلعاتهم الكبيرة من هذا القطاع.

وأضاف وزير التعليم خلال حواره أن قطاع التعليم ضخم، وأصحاب المصلحة فيه هم نصف شعب المملكة. وكشف عن وجود 7 مليون طالب في التعليم العام والجامعي، و170 ألف بالتدريب الفني والمهني، وعدد منسوبي هذا القطاع يصل إلى مليون منسوب.

وتابع آل الشيخ: هدف الوزارة هو بناء جيل المستقبل على ثوابت دينية ووطنية، ومهارات خاصة لبناء هذا المستقبل الواعد.

لمعرفه المزيد تابعوا برنامج “في الصورة”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر