القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الوابلي: انخفاض أسعار الأرز عقب استيراده وبيعه في منافذ الجمعيات التعاونية بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30 %

كشف رئيس مجلس الجمعيات التعاونية عبدالله الوابلي أن أسعار الأرز انخفضت عقب استيراده وبيعه في منافذ الجمعيات التعاونية بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30 % مؤكدا نجاح المجلس في أول تجربة لاستيراد سلعة غذائية وتسويقها على المستهلكين في السعودية، بعد استيراد كميات من الرز وتوزيعها في منافذ الجمعيات وبيع جزء كبير من الكميات. ووعد الوابلي بأن تشرع في المستقبل القريب باستيراد أنواع أخرى من الأغذية مثل السكر والحليب إضافة إلى كميات أكبر من الرز.

ووفقا لمعلومات المتوافرة، فإن الكميات التي قامت التعاونيات باستيرادها بلغت 9 آلاف طن، وتم بيع سعر الكيس سعة 45 كيلو بقيمة 200 ريال، فيما تبلغ قيمة سعر الكيس المماثل بالسعة نفسها في الأسواق 340 ريالاً، مؤكداً المصدر أن نوعية الرز الذي تم استيراده يعدّ من أفخر الأنواع ويتجاوز بجودته معظم الأنواع الموجودة في الأسواق، إلا أنها لا تباع سوى في منافذ الجمعيات في بعض المناطق.

وكان رئيس مجلس الجمعيات التعاونية وقع عقداً مع إحدى الشركات الوطنية الرائدة والمتخصصة في استيراد محصول الأرز لتوريد آلاف الأطنان منه على عدة دفعات بهدف بيعة على المستهلكين بسعر التكلفة من خلال الجمعيات التعاونية المنتشرة في مناطق المملكة والتي تعتبر شكلاً من أشكال التضامن الاجتماعي، والذي يرتبط به مجموعة من الأفراد بمحض إرادتهم لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر