القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الهيئة السعودية للمواصفات توضح الطرق السليمة لحمل حقيبة المدرسة

أوصت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الأهالي- تزامنا مع بدء العام الدراسي وعودة الطلاب والطالبات إلى المقاعد الدراسية- بخمس مواصفات يستحب مراعاتها عند شراء حقائب المدارس. تتمثل تلك التوصيات في أن تغطي الحقيبة المسافة من أعلى الظهر إلى نهاية الأضلاع، وألا تتجاوز الخصر؛ حتى تجنب الطفل المزيد من الجهد على العضلات والظهر والكتف. كما أوصت الهيئة أيضا بألا يتجاوز عرض الحقيبة عرض الطفل، وأن تكون حافتها العليا في نفس ارتفاع الكتفين، وألا يتجاوز وزنها 10% من وزن الطفل. بينما كان رابع المواصفات التي يجب مراعاتها عند شراء حقيبة مدرسية، أن تكون أحزمة الكتف عريضة ومبطنة بمادة لينة، حتى لا تضغط على الأكتاف، كما يجب أن تكون ذات دعامة قطنية سميكة من الناحية الخلفية لدعم العمود الفقري.

وقدمت الهيئة أيضا عدة نصائح لطريقة حمل الحقيبة المدرسية، يجب على الآباء تعليمها لأطفالهم، ليحملوها بطريقة صحيحة لا تؤثر على أكتافهم وعمودهم الفقري، تتمثل في عدم حمل الحقيبة على كتف واحدة، لتجنب آلام العنق والكتف واعوجاج العمود الفقري على المدى البعيد. كما أوصت بضرورة إبقاء الطفل جسمه مستقيما عند حمل الحقيبة، وحملها بشكل صحيح من خلال ثني الركبتين وعدم الانحناء بالظهر عند حملها ثم رفعها باليدين ولبس الحزام على الكتف، والوقوف بفرد الركبتين وليس الظهر. بينما كانت آخر تلك النصائح ترتيب الحقيبة لتكون الأشياء الثقيلة قريبة من الظهر والأشياء الأخف وذات الأسطح غير المنتظمة بعيدة عنه، حتى لا تتسبب بالضغط المباشر عليه.

يمكنك أيضا مشاهدة محمد بن راشد خلال تفقده فصل أصحاب الهمم في مدرسة جميرا

[vod_video id=”HqikVbbk7TuvTMkkuBy7aw” autoplay=”1″]

أعلن معالي وزير التعاون الدولي وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بجمهورية الكونغو برازافيل، دنيس كريستال، عن دعم بلاده لطلب المملكة العربية السعودية استضافة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر