القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“الهلال الأحمر” يعلن اكتمال جاهزيته لخدمة الحجاج

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي اكتمال جاهزيتها الفنية والإدارية والخدمات الإسعافية الأرضية والجوية والبحرية في مختلف الطرق والموانئ والمطارات للعمل في مكة المكرمة والمدنية المنورة لخدمة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج 1436هـ.

وأكدت هيئة الهلال أنه سيتم الدفع بأكثر من 3645 فرداً من القوى العاملة في موسم الحج ما بين مسعفين وأطباء وإداريين وفنيين, إضافة لأكثر من 165 مركزاً إسعافي ما بين دائم ومؤقت و555 سيارة إسعاف ودراجات نارية وتسع طائرات مروحية.

وأوضحت الهيئة أنه يعمل خلال موسم هذا الحج أكثر من 193 فرداً في غرفة العمليات المركزية للحج من خلال استقبال البلاغات وتوجيه الفرق الإسعافية الدائمة والمؤقتة التي يبلغ عددها 165 مركزاً ونقاط تمركز والمنافذ البرية والجوية ونطاقات العاصمة المقدسة والمدنية المنورة والمشاعر المقدسة ويعمل من خلال هذه المراكز أكثر من 1755 مسعفاً وطبيباً في الميدان لخدمة ضيوف الرحمن.

ويتضمن العمل الإسعافي عدداً من التخصصات من خلال الفرق الإسعافية وفرق الاستجابة المتقدمة التي تتكون من 74 فرقة والدراجات النارية من خلال 24 فرقة، بالإضافة لفرق الإسناد المكونة من 103 فرق إسناد متأهبة.

كما يعمل الإسعاف الجوي بأكثر من تسع طائرات عمودية مجهزة بالكامل لخدمة المشاعر المقدسة ونطاق مكة من خلال المهابط الموجودة بإسعاف الحالات الطارئة ونقل المرضى ما بين مستشفيات العاملة في المشاعر المقدسة.

من جهة أخرى، جهزت الهيئة أكثر من 555 آلية وعربة للعمل في نطاقي مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنى وعرفات ومزدلفة من خلال 452 سيارة إسعاف و 21 سيارة استجابة و24 دراجة نارية بالإضافة لـ 9 عربات متحركة تعمل في مجال المساندة والخدمات الإسعافية، ويعمل أكثر من 2301 مسعف وطبيب في كامل المشاعر المقدسة بالإضافة للحرمين الشريفين منهم أكثر من 300 طبيب، حيث يضم نطاق العاصمة المقدسة 503 مسعفين و 40 طبيباً.

في حين تضم المراكز العاملة في المشاعر المقدسة 726 مسعفاً, ويتوزع باقي الكوادر الإسعافية على المنافذ البرية والبحرية والجوية والمراكز المؤقتة على الطرق المؤدية لمكة المكرمة والمدنية المنورة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر