القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الهاكرز في خدمة المواطنين بسان فرانسيسكو.. تفاصيل مثيرة

حادثة غريبة، ربما ليست الأولى من نوعها ولكن تفاصيلها مثيرة، بدأت عندما تعرضت شبكة النقل في سان فرانسيسكو إلى هجوم قوي من قبل مجموعة من القراصنة الذين عطلوا نظام الشبكة بالكامل.

 وبعد أن سيطر القراصنة على كل أجهزة الكمبيوتر لشبكة النقل في المدينة، بما في ذلك محطات السكك الحديدية إذ تعرض أكثر من ألفين نظام لهذه الهجمات، ظهرت رسالة كتبوا عليها “أنت مخترق، وجميع البيانات مشفرة”.

وأثر هذا الهجوم على أجهزة الكمبيوتر المكتبية بمكاتب المشرفين والبريد الإلكتروني وطباعة الخوادم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالموظفين، وأنظمة المرتبات، وقاعدة بيانات SQL، وأجهزة كمبيوتر أكشاك المحطة ومحطات الممتلكات المفقودة.

وكانت المفاجأة عندما توجه رواد السكك الحديدية في سان فرانسيسكو الأمريكية لركوب عربات المترو، إذ وجدوا جملة مكتوبة على أجهزة شراء التذاكر المنتشرة خارج المحطات خلال يومي الجمعة والسبت، وهي “خارج الخدمة والمترو بالمجان”.

والسبب وراء هذه العملية الاختراقية الكبيرة هو المال، إذ طلب الهاكر من المسؤولين 73 ألف دولار لإعادة تشغيل أكثر من 2000 حاسوب، وحتى الآن لازال المسؤولون يتركون أبواب المواصلات مفتوحة بالمجان، لحين الانتهاء من التحقيق واتخاذ الإجراء اللازم حيال الأمر، ذلك وفقا لما نقلته التقارير الإعلامية وما نقتله “سكاي نيوز”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر