القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الهاشتقات تشعل «تويتر».. قبول ورضا واسعان للأوامر الملكية بالتعديلات الوزارية

استقبل الشعب السعودي، الأوامر الملكية الصادرة الخميس، التي تضمنت تعديلات واسعة في أعضاء مجلس الوزراء، بقبول ورضا واسعين، حيث انهالت التغريدات المرحبة بالقرارات، على الهاشتاقات التي أطلقت فور الإعلان عنها، بشكل أشعل موقع التدوينات القصيرة، ودفعها إلى تصدر التريند في وقت قصير.

وأعرب المواطنون السعوديون، عن رضاهم بهذه الأوامر، مؤكدين أنها تلبي طموحات الفترة المقبلة، تحقيقا للأهداف الوطنية، ومستهدفات رؤية المملكة 2030، وجاء في مقدمة الهاشتاقات، وسم بعنوان: “أوامر ملكية”، الذي أعرب المغردون من خلاله، عن سعادتهم بتلك الأوامر، التي ستواصل المملكة عبرها مسيرة الإصلاح.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”699501,699502,699503,699504,699505,699506,699507,699508,699509,699510,699511,699512,699513,699514,699515,699516,699517,699518,699519,699520,699521″]

وغرّد حساب باسم “شلاش السبيعي” قائلا: “اللهم اجعلها أوامر خير، لما فيه مصلحة البلاد والعباد، وأسأل الله أن يعينهم على الخير، ويسددهم ويوفقهم، وأن يحفظ ولاة الأمر من كل سوء”.

وقال حساب باسم “ماجد السدراني”: “القرارات تتضمن الالتفاف إلى الفضاء وإلى صناعته، بكل تطبيقاته من خلال إطلاق الهيئة السعودية للفضاء، ويقود الهيئة أول رائد فضاء عربي الأمير سلطان بن سلمان”.

وغرد “سلطان الحمدان” قائلا: “السعودية الجديدة ما تبي إلا الفضاء، أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين، بإنشاء هيئة مختصة في هذا المجال، بإذن الله، الهيئة عملها بيكون كبير جدا، في رفع اسم المملكة في مجال الفضاء”.

وقال “أحمد التميمي”، إن ما حدث اليوم، يحقق رؤية المستقبل مغردا: “ما كنا نراه حلما في السابق، أصبح واقعا اليوم، وما نراه واقعا الآن، سيحقق رؤيتنا للمستقبل، هنيئا لكل سعودي يعيش هذه اللحظة، وهنيئا لأجيال قادمة تحمل راية التقدم، إلى الأمام يا بلادي، سيري وعين الله ترعاك”.

وغرد حساب باسم “نايف”: “قرارات ملكية ضمت العديد من الأسماء الشابة، الذين على دراية واسعة، بما سيقومون به من العمل على رفع اسم المملكة في العالي”.

وقال “أبو تركي”: “الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، حفظه الله، تؤكد مدى اهتمام القيادة برفاهية المواطن، وتقدم وازدهار الوطن في المجالات كافة، اللهم اجعلها خيرا للبلاد والعباد”.

وضمن هاشتاق، بعنوان: “وزير التعليم الجديد”، غرّد حساب باسم “خالد الباتلي”: “معالي الدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم الجديد، كان نائبا للوزير، لتعليم البنين، إبان فترة الأمير فيصل بن عبد الله، هو أعلم بكثير من القضايا التعليمية الشائكة، وتنتظره مهام وقرارات كبيرة، يترقبها الميدان منه، فكل التوفيق له، وله منا كل الدعوات والأمنيات”.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس، عددا من الأوامر الملكية، بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، وإعادة تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية برئاسة صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

وتضمنت القرارات، تعيين تركي الشبانة وزيرا للإعلام، وإبراهيم العساف وزيرا للخارجية، مع تعيين خالد الجبير، وزير الخارجية السابق، وزير دولة للشؤون الخارجية، وتعيين تركي آل الشيخ رئيسا للهيئة العامة للترفيه، وتعيين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيسا للهيئة العامة للرياضة.

وشملت الأوامر الملكية أيضا، تعيين عبد العزيز بن سعود بن نايف، وزيرا للداخلية، وعبد الله بن بندر بن عبد العزيز، وزيرا للحرس الوطني، إضافة إلى تعيين بدر بن عبد الله بن محمد وزيرا للثقافة، وعبد اللطيف بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل الشيخ وزيرا للشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

كما تضمنت الأوامر تعيين الدكتور وليد بن محمد بن صالح الصمعاني وزيرا للعدل، والدكتور مطلب بن عبد الله النفيسة وزير دولة، وتوفيق بن فوزان وزيرا للصحة، ومحمد بن فيصل بن جابر أبو ساق وزير دولة لشؤون مجلس الشورى، فضلا على تعيين الأمراء منصور بن متعب، وتركي بن محمد بن فهد وصالح بن عبد العزيز ومساعد بن محمد العيبان وزراء دولة.

وشملت الأوامر الملكية أيضا استحداث المملكة عددا من الهيئات، وتتمثل في إنشاء الهيئة السعودية للفضاء، وهيئة باسم الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، إضافة إلى إنشاء هيئة باسم “هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية”، وجهاز باسم ديوان مجلس الوزراء السعودي.

[more_vid id=”rPTM4xeAbVmSuJR7Ui862g” title=”الأستاذ تركي الشبانة: الشراكة بين نادي الهلال والوليد للإنسانية وروتانا استراتيجية و أتمنى الفائدة للهلال.” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر