القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

النوم القاتل يهدد حياة البشر.. درسة علمية توضح التفاصيل!

أظهرت نتائج دراسة حديثة، أن النوم الزائد، أو القليل، يهددان الإنسان بخطر الموت، لأنهما يرفعان من احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن دراسة أجراها باحثون في جامعة “ماكماستر في كندا”، على 116632 شخصًا بالغاً، من 21 بلدًا، كشفت عن أن النوم أقل من 6 ساعات أو أكثر من 8 ساعات، يزيد من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة، ويحول النوم إلى قاتل.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”688785,688786,688787,688788″]

وبحثت الدراسة العينة البشرية لمدة 8 سنوات، راقب خلالها الباحثون صحت العينة المبحوثة، فتوفي خلال التجربة 3881 شخصا، كما عانى 4365 شخصا من مشكلة خطيرة في القلب، أو في الأوعية الدموية، ووصل الأمر إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ووجدت الدراسة أن الذين ينامون بين 6، و8 ساعات في اليوم، لديهم معدلات أدنى في الإصابة بهذه الأمراض، كما ارتبط النوم الزائد عن 9 ساعات، بارتفاع نسبة هذه الأمراض 5%، والنوم أزيد من 10 ساعات بارتفاع بنسبة 17٪، كما ارتفع الخطر فيمن ينامون أكثر من ذلك إلى 41 ٪، وكان للنوم أقل من 6 ساعات في اليوم، أثر في زيادة هذه المخاطر بنسبة 9٪.

وقال البروفيسور سليم يوسف، القائم على الدراسة: “يجب على عامة الناس ضمان الحصول على ما يقرب من 8 ساعات نوم يوميا”، مضيفا: “إذا كنت تنام بشكل أكثر من اللازم، أي أكثر من تسع ساعات في اليوم، فقد ترغب في زيارة الطبيب للتحقق من سلامة صحتك العامة”.

[more_vid id=”OPqFyZ1WCsVHgafykTj0A” title=”أطعمة تشعرك بالنعاس أثناء العمل” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر